فريق العمل الحكومي يجتاز متطلبات التدقيق لنيل الشهادة الدولية

تاريخ النشر
جانب من اجتماعات الفريق

رام الله-أخبار المال والأعمال- قال رئيس الوزراء محمد اشتية إن فريق العمل الحكومي اجتاز متطلبات التدقيق لنيل الشهادة الدولية في إطار برنامج الإصلاح الحكومي، الذي بدأت الدوائر الحكومية والوزارات بتنفيذه، بما يشمل حوكمة أعمالها وفق المعايير الدولية، وتحسين الخدمات التي تقدم للمواطنين.

ولفت اشتية خلال كلمته في افتتاح جلسة مجلس الوزراء الأسبوعية في رام الله، اليوم الاثنين، إلى أن أمين عام مجلس الوزراء أمجد غانم تسلم الشهادة نيابة عن الفريق، داعيا جميع الدوائر الحكومية إلى توفير أفضل خدمة للمواطنين، بما يعطي راحة وتيسيرا لحاجاتهم.

وكان مجلس الوزراء قد شكّل فريقا يتكون من الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني، والأمانة العامة لمجلس الوزراء، لقياس مدى رضا المواطنين عن الخدمات الحكومية، من خلال تنفيذ دراسة شاملة حول هذا الموضوع.

وأشارت الأمانة العامة في حينه إلى أن هذه الخطوة جاءت في إطار سعي الحكومة الفلسطينية لتحسين واقع الخدمات المقدمة من قبل المؤسسات الرسمية الحكومية، كجزء من برنامج فلسطين للتميز الحكومي المبني على المعايير العالمية، والذي تم اعتماده من مجلس الوزراء، وكذلك أجندة السياسات الوطنية (2017-2022) "المواطن أولاً"، خاصة ما ورد في المحور الثاني من الأجندة (الإصلاح وتحسين جودة الخدمات الحكومية،)، ومن باب إشراك المواطنين في تحديد طريقة تقديم الخدمات ومستواها.