سلطة النقد و"نجوم الأمل" توقّعان مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون المشترك

تاريخ النشر
جانب من توقيع مذكرة التفاهم

رام الله-أخبار المال والأعمال- وقّعت سلطة النقد وجمعية نجوم الأمل لتمكين النساء ذوات الإعاقة مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون المشترك بين الطرفين تهدف إلى تمكين النساء ذوات الإعاقة وتوعيتهن وتنمية قدراتهن الاقتصادية والمالية والمصرفية.

ووقّع مذكرة التفاهم، محافظ سلطة النقد د. فراس ملحم، ورئيسة جمعية نجوم الأمل صفية العلي، بحضور المديرة التنفيذية للجمعية كفاح أبو غوش، ومدير دائرة الاستقرار المالي في سلطة النقد إياد زيتاوي، والطواقم الفنية من الطرفين.

وتقضي مذكرة التفاهم بتنفيذ أنشطة وبرامج تدريبية تستهدف النساء ذوات الإعاقة لتنمية قدراتهن الاقتصادية، وتعزيز وصولهن للخدمات المالية والمصرفية واستخدامها بما يتناسب مع احتياجاتهن، بالإضافة إلى التعاون على تصميم منتجات وبرامج مالية ومصرفية مخصصة للنساء ذوات الإعاقة، وبما يشمل الاستفادة من برامج القروض بفوائد صفرية لمشاريع النساء الصغيرة ومتناهية الصغر من خلال صندوق استدامة.

وأشار ملحم أن سلطة النقد تولي اهتماما بفئة النساء من خلال استراتيجياتها وبرامجها التنموية التي تهدف إلى تعزيز الشمول المالي، سيما النساء ذوات الإعاقة، وعلى منح الأولوية لهذه الفئة بالاستفادة من خدمات منصة "منشأتي" والتي تقدم خدمات تدريبية واستشارية في المواضيع المالية والإدارية لأصحاب المشاريع متناهية الصغر والصغيرة جداً والمتوسطة.

من جهتها، أكدت العلي أن سلطة النقد تعد إحدى المؤسسات الرائدة التي تهتم في شمول الفئات المهمشة، خاصة النساء وذوي الإعاقة، بالخدمات المالية والمصرفية، وذلك من خلال برامجها وتعليماتها المخصصة لتلك الفئات.

وشكرت سلطة النقد على مبادرتها في توقيع مذكرة التفاهم، التي سيكون لها أثرا إيجابيا على تحسين قدرات وثقافة النساء ذوات الإعاقة في المجالات المصرفية التي ستساهم في تنمية مشاريعهن، وتعزيز ثقافة المجتمع والمؤسسات في أهمية شمول هذه الفئة في مختلف البرامج والتدخلات.