"دويتشه بنك" يشتري بنك "نوميس" مقابل 410 ملايين جنيه إسترليني

تاريخ النشر
شعار دويتشه بنك على فرع في وسط مدينة أولدنبورج

فرانكفورت-أخبار المال والأعمال- أعلن مصرف "دويتشه بنك" الألماني أنه سيشتري البنك الاستثماري البريطاني "نوميس" في صفقة تقدر قيمتها بنحو 410 ملايين جنيه إسترليني (511 مليون دولار).

وقال "دويتشه بنك" يوم الجمعة إن الصفقة ستمنح كل مساهم في "نوميس" حق الحصول على 350 بنسا للسهم الواحد، بزيادة قدرها 72% عن سعر الإغلاق يوم أمس الخميس. ووفقا لنوميس، تقدر قيمة العرض بحوالي 410 ملايين جنيه إسترليني.

وذكرت "دويتشه بنك" في بيان: "ستتيح هذه الصفقة لدويتشه بنك تسريع إستراتيجيته الخاصة بـ"جلوبال هاوسبنك" من خلال إتاحة تفاعل أعمق بكثير مع قطاع عملاء الشركات في المملكة المتحدة، ما سيمكن دويتشه بنك من أن يصبح مزودا رائدا لأكثر من 170 من عملاء الشركات لتلبية احتياجاتهم المالية والاستشارية الشاملة".

وتمثل قيمة الصفقة زيادة بنسبة 72٪ على سعر الإغلاق البالغ 204 بنسات لكل سهم لنوميس في 27 نيسان/أبريل، وزيادة بنسبة 60٪ على متوسط ​​السعر المرجح لحجم التداول البالغ 219 بنسا لكل سهم لنوميس خلال فترة الثلاثة أشهر المنتهية في نفس اليوم.

وبحسب البيان، فإن عملية الاستحواذ ستؤدي إلى إنشاء "بنك استثماري بريطاني رائد". وعبر هذه الصفقة سيُجرى دمج أعمال دويتشه بنك الحالية المتعلقة بتمويل الشركات في المملكة المتحدة وأيرلندا مع "نوميس".

ووفقا للبيانات، فقد أيد أكبر مساهم في "نوميس" بالفعل قبول العرض. ويتوقع دويتشه بنك إتمام الصفقة في الربع الأخير من هذا العام، بشرط موافقة مساهمي "نوميس" والسلطات الرقابية.

المصدر: د ب أ