لوفتهانزا تشتري 27 ألف مقعد جديد

تاريخ النشر
طائرة تابعة لشركة لوفتهانزا

ميونخ-أخبار المال والأعمال- صرح الرئيس التنفيذي لشركة الخطوط الجوية لوفتهانزا ينس ريت، بأن الشركة تعتزم شراء 27 ألف مقعد جديد، لطائراتها.

وأوضح ريت في ميونخ، الأربعاء، أن المقاعد الجديدة جزء من برنامج أطلق عليه اسم "اليجريس" والذي تسعى لوفتهانزا من خلاله إلى جعل الطيران أكثر راحة بالنسبة لركابها.

وقدر ريتر حجم الاستثمارات التي تزمع المجموعة ضخها حتى عام 2025 لتحسين المنتجات والخدمة بـ 5ر2 مليار يورو، 80% منها مخصصة لشركة لوفتهانزا نفسها.

يذكر أن مجموعة لوفتهانزا تضم شركات الخطوط الجوية النمساوية وسويس اير ويورووينجز وخطوط بروكسل الجوية.

تركز إدارة لوفتهانزا بشكل خاص على العملاء القادرين على الدفع، وسيتاح للركاب في فئة رجال الأعمال وحدها الاختيار بين سبعة أنوع من المقاعد بما في ذلك عروض الأجنحة.

وبحسب تصريحات ريتر، من المنتظر أن تدخل الخدمة 24 طائرة جديدة للمسافات الطويلة في العام الحالي والعام المقبل وقال " لوفتهانزا لها الحق في أن تستمر كشركة طيران متميزة".

كانت لوفتهانزا عانت من خسائر فادحة خلال أول عامين من جائحة كورونا في 2020 و2021، وكان توالي إلغاء رحلات وتأخيرها تسبب في الإضرار بسمعة الشركة في العام الماضي.

ولتجنب تكرار هذا الأمر، خفضت لوفتهانزا جدول رحلاتها.

وقال ريتر إن 66% من الطائرات في مطار فرانكفورت، أهم محور طيران للشركة، التزمت بمواعيدها في عطلة عيد الفصح، ووصلت هذه النسبة إلى 78% في مطار ميونخ، ثاني أهم محور طيران، ولفت ريتر إلى أن الشركة قامت بعملية مراجعة دقيقة قائلا:"قلبنا كل حجر".

المصدر: د ب أ