"التربية": لا تغيير على موعد امتحان الثانوية العامة حتى الآن!

تاريخ النشر
صورة توضيحية-تصوير وكالات

رام الله-أخبار المال والأعمال- أكد المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم صادق الخضور، عدم تغيير مواعيد أجندة العام الدراسي الحالي حتى الآن، بما يشمل موعد امتحان الثانوية العامة وانتهاء العام الدراسي لبقية الصفوف في كافة المراحل.

وأوضح الخضور في تصريحات لإذاعة صوت فلسطين، اليوم الأربعاء، أن الوزارة لا تريد التسرّع في اتخاذ قرار التأجيل للعام الدراسي، وأن قرارها بعدم الاستعجال هو في مصلحة الطلاب.

وأعرب الخضور عن أمله في انتظام العملية التعليمية قريبا في ظل تصاعد الأصوات والمبادرات المجتمعية، مؤكدا ضرورة تحييد الطلبة عن الأزمة القائمة.

وحول امتحانات التوظيف في وزارة التربية والتعليم، قال الخضور انها ستعقد في الثامن من شهر نيسان المقبل، موضحا أنه سيتم إعلان الترتيبات لاحقا.

وأشار إلى أن عدد المتقدمين لطلبات التوظيف بلغ 48 ألف متقدم، داعيا إياهم إلى متابعة موقع المديريات في الأيام المقبلة لمزيد من التفاصيل حول أماكن عقد الامتحانات.

ويواصل معلمون في المدارس الحكومية إضرابهم المفتوح عن العمل منذ نحو الشهر، نظرا لعدم وفاء الحكومة ببنود الاتفاق الذي وقعته معهم، على حد تعبيرهم، حيث يطالبون بصرف راتب كامل وصرف علاوة 15% بحسب الاتفاق.