إسرائيل تبلغ "كهرباء القدس" ببرنامج جديد لقطع التيار

تاريخ النشر
طواقم فنية في شركة كهرباء محافظة القدس تعمل على صيانة أحد الأعمدة الكهربائية في رام الله-تصوير رويترز

القدس-أخبار المال والأعمال- قال رئيس مجلس الإدارة، مدير عام شركة كهرباء محافظة القدس هشام العمري، إن الشركة أُبلغت رسمياً من قبل شركة كهرباء إسرائيل ببرنامج قطع جديد يستمر لمدة شهرين.

وأوضح العمري، في بيان، أن الشركة ستكون مضطرة إلى تدوير القطع في بعض المناطق، مضيفاً: إنَّ جهودنا في وقف القطع الإسرائيلي ما زالت تصطدم باستمرار السرقات وتخلف البعض عن دفع أثمان الاستهلاك، ولا نستطيع تعويض الطاقة لكافة الخطوط خاصة مع الاستهلاك العالي وغير المنطقي في المناطق غير الملتزمة بدفع مستحقاتها.

من جهة أخرى، قال العمري إن الشركة تواصل تطوير خدماتها، خاصة في منطقة امتياز القدس، وذلك استجابةً لمطالب أهالي المدينة، وللزيارة التي قام بها مؤخرًا وفد سلوان إلى مقر الشركة الرئيسي.

وأضاف العُمري في بيان، الأربعاء، أن تطوير الخدمات المقدمة للمشتركين في صلب استراتيجية الشركة وخطتها الخمسية، حيث فتحت الشركة فرعاً لها في بلدة الرام، كما أنها تواصل تمديد دوام موظفيها حتى الساعة السادسة مساء في مقرها الرئيسي بشارع صلاح الدين وفرعها في شعفاط، يومي الأحد والأربعاء من كل أسبوع.

واشار العمري إلى تعيين مهندس دائم في مكتبيها بالعيزرية والرام، بهدف تطوير الخدمات والحد من الانقطاعات الكهربائية، لضمان تقدم الخدمات بشكل أفضل، كما جرى تشغيل سيارة طوارئ للفترتين المسائية والصباحية بهدف الاستجابة السريعة لأي انقطاعات كهربائية قد تحدث.

وحذر العمري من مواصلة السرقات والتعديات على الشبكات، واستغلال البعض وجوده في المناطق المصنفة "ج" وغلاف القدس للتهرب من دفع فواتيره المستحقة، والتي تراكم بشكل يومي المزيد من الديون لصالح شركة "كهرباء إسرائيل"، مطالباً جميع المشتركين بسداد مستحقات لوقف القطع الإسرائيلي المتواصل على مناطق امتياز الشركة، مؤكدًا أن إدارة الشركة تواصل مطالباتها المتكررة للأخوة في وزارة المالية والحكومة الفلسطينية لدفع ما عليها من مستحقات مالية، من بينها أثمان الاستهلاك ودعم التعرفة الكهربائية.