منجم تطوير الأعمال BIM Venture يعلن استثماره في وي ديلفر

تاريخ النشر
جانب من توقيع الاتفاقية

الرياض-أخبار المال والأعمال- أعلنت شركة منجم تطوير الأعمال BIM Ventures المتخصصة ببناء الشركات الناشئة، استثمارها في شركة وي ديلفر WeDeliver للحلول التقنية في القطاع اللوجستي بجولة استثمارية ما قبل المرحلة أ | Pre series A، وذلك ضمن المؤتمر التقني الدولي ليب 2023 في العاصمة السعودية الرياض.

ويهدف هذا الاستثمار لتوسيع عمليات الشركة في المملكة العربية السعودية، وتطوير حلول التقنية المالية المتخصصة في القطاع اللوجستي والتي سوف يتم أطلاقها خلال العام الحالي.

وانطلقت شركة "وي ديلفر" من فلسطين عام 2019 من قبل أحمد الرمحي ومحمد أبو كويك والشريك المؤسس ناصر المعاوي، ووسّعت الشركة عملياتها خارج فلسطين لتشمل السعودية في شهر نيسان 2020، حيث حصلت على استثمار بقيمة 2.4 مليون دولار في جولة استثمارية أولية في المملكة، علمًا أن الشركة احتضنت في مراحلها الأولى من مركز مجموعة الاتصالات الفلسطينية للإبداع – فكرة.

وتقدم الشركة خدمات التوصيل السريع للمتاجر الإلكترونية بنموذج تشغيلي تشاركي مبتكر مدعوم بحلول تكنولوجية، حيث لا تملك الشركة أي أصول ثابتة مثل المركبات والمستودعات، وإنما تقوم بتشغيل الأفراد باستعمال مركباتهم الخاصة كمندوبي توصيل ضمن أسطولها، وتستفيد من شبكة نقاط تجميع منتشرة لتسهيل وتسريع عملية استلام الشحنات من قبل مندوبيها.

يُذكر أن منجم تطوير الأعمال BIM Ventures هو الراعي الألماسي لمؤتمر ليب الدولي في نسخته الثانية لهذا العام، الذي جمع الآلاف من الخبراء والمستثمرين ورواد الأعمال والمهتمين بمستقبل التقنية من جميع أنحاء العالم، وأطلق العديد من المبادرات التقنية الاستثمارية في المملكة، الذي استمر لأربعة أيام واختتم فعالياته، الخميس، في الرياض.