الأجنحة العربية تحتفل بأول ترخيص للإسعاف والاخلاء الجوي

تاريخ النشر

عمان-أخبار المال والأعمال- احتفلت شركة طيران الأجنحة العربية، اليوم الخميس، بحيازة أول ترخيص في المنطقة للإخلاء الجوي من هيئة الطيران المدني الأردني، والذي يٌعد أول ترخيص في المنطقة يمكن الشركة من نقل المرضى ومرافقيهم من وإلى مستشفيات المملكة.

وأكد أمين عام وزارة الصحة للرعاية الصحية الأولية والأوبئة الدكتور رائد الشبول، في كلمة نيابة عن وزير الصحة، الاهتمام الكبير الذي يوليه الملك عبدالله الثاني للقطاع الصحي والسياحة العلاجية، في ضوء امتلاك الأردن المقومات الكافية ليصبح وجهة متميزة للسياحة العلاجية.

وأشار الشبول إلى أن الملك أكد أهمية مبادرة القطاع الخاص في ابتكار حلول تقنية لجذب السياح وتشجيع الإقبال على الأردن، مع ضرورة مساهمة القطاع العام بتوفير التسهيلات اللازمة.

وأضاف، إنَّ ما نشهده اليوم يُعد تطورا في القطاع الصحي، إذ انّ تشغيل طائرة إسعاف جوي بين الأردن والدول العربية والأوروبية يُعتبر من الحلول التقنية، لجذب السياح وتشجيع العلاج في الأردن، كما أنّ تعاون الجهات الرسمية من هيئة تنظيم الطيران المدني ووزارة الصحة كان واضحاً لإنجاح الجهود المبذولة.

ولفت إلى ضرورة الاستمرار بتطوير خدمات السياحة العلاجية لتظل قادرة على المنافسة لدعم الاقتصاد الوطني في ضوء التطور الكبير الذي يشهده القطاع الطبي في العديد من الاختصاصات الطبية، والقفزات النوعية والإنجازات العملية الملموسة التي تم تحقيقها في مجالات تشخيص الأمراض ومعالجتها وإجراء التداخلات الجراحية، مهنئا الشركة بحصولها على أول رخصة مشغل إسعاف جوي من قبل هيئة الطيران المدني.

من جهته، قال الرئيس التنفيذي لشركة الأجنحة العربية أحمد أبو غزالة، إن حصول الشركة على أول ترخيص في المنطقة للإسعاف والأخلاء الجوي للمرضى من هيئة الطيران المدني الأردني، يمكن من نقل المرضى ومرافقيهم من وإلى الأردن أو أي دولة في المنطقة وأوروبا على متن طائرات مجهزة بكافة المعدات والأجهزة الطبية اللازمة للعناية بالمرضى من لحظة إخلاء المريض إلى لحظة إيصاله للمستشفى في الوجهة المرادة، وتوفير افضل الخدمات الطبية.

وأوضح أن الشركة تعاقدت مع مستشفى العبدلي لتوفير الطواقم الطبية المؤهلة والمرخصة في مجال الإسعاف الجوي لمرافقة المرضى والعناية بهم خلال رحلتهم، مبينا أنه سيتم اختيار الطاقم الطبي المتخصص وكذلك الأجهزة الطبية الضرورية تبعاً للحالة الصحية للمريض.

وأكد أبو غزالة أهمية إدخال خدمات جديدة وتطويرها خدمة للمرضى وتشجيعا للسياحة العلاجية في الأردن، ورفع مستوى الخدمات التي تقدمها الأجنحة العربية مع التمتع في ذات الوقت بتلك التجربة المقرونة بجميع وسائل الأمان أثناء سفرهم على متن طائراتنا.

واطلع الشبول والحضور على إحدى طائرات الإخلاء والإسعاف الجوي، والتي تم تجهيزها كغرفة إنعاش وعناية حثيثة.