"بال تريد" تمثل فلسطين في معرض "سيال باريس 2022" للصناعات الغذائية

تاريخ النشر

باريس-أخبار المال والأعمال- شاركت دولة فلسطين ممثلة بمركز التجارة الفلسطيني "بال تريد" في معرض سيال باريس 2022 الأكبر عالميا للصناعات الغذائية، وذلك في جناح خاص تميز تصميمه بصور المقدسات الإسلامية والمسيحية والمنتجات الفلسطينينة، عرضت فيه سبع شركات منتجاتها الزراعية والغذائية.

وتواصل المعرض على مدار خمسة أيام، عقدت خلالها صفقتان تجاريتان بقيمة 200 ألف دولار، ومن المتوقع أن يتم إبرام 52 صفقة محتملة بقيمة تقدر بحوالي 2 مليون و300 ألف دولار، وذلك إثر الاتفاق على متابعة الأمور الإجرائية والفنية بعد انتهاء فعاليات المعرض.

وقال مدير ترويج الصادرات في "بال تريد" يوسف اللحام إنه "استكمالا لخطط المركز الترويجية في دخول أسواق جديدة والتواجد في أهم المعارض الدولية المتخصصة، تمكنت الشركات الفلسطينية المشاركة طيلة أيام المعرض الذي يُعدّ فرصة فريدة للإطلاع على المنتجات الغذائية، حيث تم لقاءات مع ممثلي الشركات والمؤسسات العالمية".

وأضاف اللحام أن مشاركة فلسطين في هذا المعرض الأضخم عالميا جاءت بعد انقطاع دام ثلاث سنوات بسبب جائحة كورونا، مشيرا إلى أنه ضمّ نحو 21 قسما، الى جانب استقطابه حوالي 7200 شركة عارضة من مختلف أنحاء العالم، وأبرز الجهات الفاعلة والخبراء المتخصصين في قطاع التغذية والمشروبات من حوالي 130 دولة، حيث أمه على مدار أيامه الخمسة حوالي 160 ألف زائر.

وأكد أن مشاركة فلسطين ممثلة بـ "بال تريد" في هذا الحدث العالمي الكبير تأتي امتدادا للدور المهم لمركز التجارة الفلسطيني في إبراز مدى التطور الكبير الذي حققته الصناعات الغذائية والزراعية الفلسطينية، كما يؤكد حرص "بال تريد" على الإطلاع على أحدث المنتجات الغذائية وأفضلها في السوق العالمية، ومناقشة التحديات الرئيسة التي تواجه هذه الصناعة في العالم.

وزارت سفيرة دولة فلسطين لدى فرنسا هالة أبو حصيرة الجناح الفلسطيني، والتقت المشاركين فيه وممثل مركز التجارة "بال تريد" يوسف اللحام، وأعربت عن سعادتها بوجود فلسطين في أهم وأضخم معرض غذاء في العالم، وتم الاتفاق معها على تعزيز تواجد المنتج الفلسطيني في السوق الفرنسي بشكل خاص، إذ أبدت استعدادها لتقديم كافة التسهيلات لأي نشاط اقتصادي يعقد بين رجال الأعمال الفلسطينيين والفرنسيين سواء داخل الوطن أو في فرنسا.

1