انطلاق فعاليات مسابقة البرمجة الدولية في روابي وغزة

تاريخ النشر

روابي-أخبار المال والأعمال- انطلقت في مدينتي روابي وغزة، يوم الأحد، فعاليات مسابقة البرمجة الدولية لطلبة الجامعات، بمشاركة طلاب من 18 جامعة في المحافظات الشمالية والجنوبية، بهدف إكسابهم المهارات المميزة في البرمجة، ما يتيح لهم فرصة أكبر للحصول على عمل في الشركات العالمية والمحلية.

وتنظم المسابقة التي تستمر على مدار يومين، نقابة العلوم المعلوماتية التكنولوجية بالشراكة مع شركة مسار العالمية، وبالتعاون مع المجلس الأعلى للإبداع والتميز، وبرعاية رسمية من شركة الاتصالات الفلسطينية "بالتل"، وبرعاية شركة "جوال"، وشركة مدى العرب والبنك العربي.

تم اختيار الطلبة للمشاركة في هذه المسابقة بعد إجراء تصفيات داخل الجامعات الفلسطينية، حيث يشارك في المسابقة 120 طالب من الضفة الغربية و100 من قطاع غزة. وسيتم اختيار المجموعات الفائزة لتشارك لاحقا في مسابقات على مستوى العالم.

وفي كلمته، قال وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إسحق سدر إن المسابقة تصب في صلب اهتمام الحكومة الفلسطينية التي من خلالها نستطيع أن نطل على الكنز الموجود في الجامعات الفلسطينية، مشيرا إلى أن هذه المسابقات تخلق فرصة المنافسة والتطور في المجال التكنولوجي من خلال الطلاب والطالبات.

بدورها، قالت رئيس نقابة العلوم المعلوماتية التكنولوجية ميسون إبراهيم: "نسعى من خلال هذه المسابقة لتمثيل فلسطين عالميا وليس فقط اقليميا"، مضيفة: "إذا حالفنا الحظ ونجحنا سيكون هذا الفريق ممثل لفلسطين، ومن خلاله نصل إلى العالم ونوصل رسالة بأن فلسطين تستطيع أن تبرز في مجال التكنولوجيا دائما".

من جهته، قال مدير عام شركة الاتصالات الفلسطينية "بالتل" إن رعاية الشركة للمسابقة تأتي انطلاقا من مسؤوليتها المجتمعية في احتضان ودعم التطور التكنولوجي في فلسطين لخدمة الأجيال القادمة وخلق فرص عمل للشباب الفلسطيني الواعد.