الـUSAID تعيّن مديرة جديدة لبعثتها في الضفة وغزة

تاريخ النشر
مديرة بعثة الوكالة في الضفة الغربية وغزة إيمي توهيل-ستول تؤدي اليمين فور تسلمها منصبها

رام الله-أخبار المال والأعمال- أعلنت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) تولي إيمي توهيل-ستول منصب مديرة بعثة الوكالة في الضفة الغربية وغزة، خلفًا للمديرة السابقة آلير جرابز التي أنهت مهام منصبها الشهر الماضي وانتقلت إلى بعثة الوكالة في فيتنام.

وفي احتفالية افتراضية، أدت توهيل-ستول اليمين لتولي منصبها الجديد، يوم الثلاثاء، بحضور مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) سامانثا باور.

ضمن مهام منصبها كمديرة للبعثة، تتولى توهيل-ستول مهمة الإشراف على ميزانية سنوية تزيد عن 150 مليون دولار مُقدمة من الشعب الأمريكي لتحسين حياة الشعب الفلسطيني وتعزيز السلام الدائم، وفقًا لبيان صدر عن الوكالة.

وتعمل الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية على تمكين الفلسطينيين من بناء مجتمعات مزدهرة، وتعزيز التنمية الشاملة، وتعزيز حل الدولتين.

وقالت باور: "لا يمكنني التفكير في أي شخص أكثر قدرة وجاهزية لقيادة عملنا في الضفة الغربية وغزة أكثر من إيمي، وذلك بفضل التزامها وإصرارها الدائم، وموثوقية عملها في وقت الأزمات، وقدرتها على كسب ثقة من يعملون معها. الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية محظوظة بوجود إيمي ممثلة عنها وعن الحكومة الأمريكية في المنطقة".

بدورها، قالت توهل-ستول: "أتطلع إلى تعزيز عمل الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية والتزامنا بتحسين حياة الفلسطينيين في أنحاء الضفة الغربية وغزة. تعمل برامجنا على تمكين الفلسطينيين من بناء مجتمعات مزدهرة وتعزيز التنمية الشاملة، وبناء أسس السلام وحل الدولتين في نهاية المطاف، مع ضمان تدابير متساوية للحرية والأمن والازدهار".

وإيمي توهيل-ستول هي عضو رفيع المستوى في السلك الدبلوماسي الأمريكي وتمتلك أكثر من 25 عامًا من الخبرة.

قبيل تكليفها بهذا المنصب، شغلت إيمي منصب نائبة مساعد مدير مكتب المساعدات الإنسانية (BHA) التابع للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية. كما شغلت منصب نائبة مساعد مدير مكتب الشؤون الديمقراطية والنزاعات والمساعدات الإنسانية التابع للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، وعملت سابقًا كمديرة للبعثة في نيبال، بالإضافة إلى المهام الأخرى التي قامت بها للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في أنحاء العالم بما في ذلك أفغانستان والأردن وزيمبابوي وجمهوريات آسيا الوسطى.

وتحمل توهيل-ستول درجة الماجستير في التنمية الدولية من الجامعة الأمريكية ودرجة البكالوريوس في العلوم السياسية من جامعة بوردو.

1