تحديد موعد المحاكمة بين تويتر وإيلون ماسك

تاريخ النشر
صورة لإيلون ماسك على هانف ذكي على خلفية من شعار تويتر في صورة تعبيرية التقطت في 28 أبريل نيسان 2022. تصوير دادو روفيتش-رويترز.

ولمنجتون (ديلاوير) (رويترز) - قالت قاضية في ولاية ديلاوير الأمريكية إن محاكمة تبدأ في 17 أكتوبر تشرين الأول وتستمر خمسة أيام للنظر في محاولة تويتر إبقاء إيلون ماسك على صفقته التي يبلغ حجمها 44 مليار دولار للاستحواذ على منصة التواصل الاجتماعي وإنه يتعين أن يكشف ماسك بحلول نهاية يوم الجمعة عن أي دعاوى قانونية لديه ضد الشركة.

وقال أمر وقعته في ساعة متأخرة من مساء الخميس كاثلين ماكورميك قاضية محكمة ديلاوير إن أمام ماسك، أغنى شخص في العالم والرئيس التنفيذي لشركة تسلا، حتى الساعة 2100 بتوقيت جرينتش يوم الجمعة لتقديم أي دعاوى مضادة.

وقال محامو ماسك إنه قد يرفع دعاوى مضادة، وبشكل أساسي دعواه القضائية ضد تويتر، يمكنه المطالبة فيها بتعويضات مالية عن الصفقة المتنازع عليها.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة تسلا ورئيس شركة سبيس إكس إنه انسحب من الصفقة في الثامن من يوليو تموز وأنحى باللائمة على شركة تويتر لخرق اتفاقية الاندماج من خلال تحريف عدد الحسابات المزيفة على منصتها.

وأقامت تويتر دعوى قضائية بعد أيام واصفة ادعاءات الحسابات المزيفة بأنها تشتيت للانتباه وقالت إن ماسك ملزم بعقد الاندماج لإغلاق الصفقة بسعر 54.20 دولار للسهم الواحد. وارتفعت أسهم الشركة 1.4 في المئة في التعاملات الصباحية يوم الجمعة إلى 41.45 دولار.

وأحالت ماكورميك القضية بشكل سريع إلى المحاكمة الأسبوع الماضي، قائلة إنها تريد الحد من الضرر المحتمل على تويتر الناجم عن الغموض بشأن الصفقة.

وأنحت تويتر باللوم في تراجع الإيرادات والتسبب في فوضى داخل الشركة على تلك المعركة القضائية.

ووافق الجانبان بشكل أساسي على إجراء محاكمة في 17 أكتوبر تشرين الأول ولكنهما مختلفان بشأن حدود ما يتم الكشف عنه أو إمكانية الحصول على الوثائق الداخلية والأدلة الأخرى.

واتهم ماسك تويتر هذا الأسبوع بالتلكؤ في الاستجابة لطلباته للكشف عن بيانات، واتهمته تويتر بالسعي للحصول على قدر كبير من البيانات التي لا علاقة لها بالمسألة الرئيسية في القضية وهي ما إذا كان ماسك قد انتهك عقد الصفقة.