اشتية: أي تعيينات لا تراعي معايير النزاهة والشفافية غير قانونية

تاريخ النشر
رئيس الوزراء محمد اشتية

رام الله-أخبار المال والأعمال- قال رئيس الوزراء محمد اشتية إن أي تعيينات لم تخضع للقوانين والأنظمة المعمول بها في ديوان الموظفين ولم يتم فيها مراعاة معايير النزاهة والشفافية هي تعيينات غير قانونية يتم وقفها.

وأضاف اشتية في بيان نشرته وكالة الأنباء الرسمية "وفا"، مساء اليوم الأربعاء، أنه ستجرى عملية مراجعة للتعيينات التي جرت سابقا ووقف المخالف منها.

ويأتي تصريح رئيس الوزراء بعد قرار تعيين ابنة وزير الأشغال العامة والإسكان محمد زيارة في وزارة الحكم المحلي والموافقة على توظيف ابنة وزير الحكم المحلي مجدي الصالح في وزارة الأشغال العامة، والذي أثار جدلاً على منصات التواصل الاجتماعي، بينما رد الوزيران إن ذلك جاء بناء على "الكفاءة والمهنية".

وقال وزير الحكم المحلي، مجدي الصالح في تصريحات صحفية، إن تعيين ابنة وزير الأشغال العامة تم لأنها تمتلك "الخبرة والكفاءة".

وأضاف: هذه الموظفة كانت تعمل في بلدية غزة ومن مصلحة الوزارة تعيينها، لدينا انقسام في غزة، ولدينا وحدة لإدارة المشاريع في القطاع وبحاجة لكفاءات، وهذه الوحدة تتبع للوزارة في الضفة وهي من تعين الموظفين.

وعن الآلية التي جرى من خلالها اختيارها، قال: التعيين يجري من خلال المقابلة أو الاستهداف، لجنة المقابلات لا تعمل في غزة، لذلك تم الاختيار من خلال الاستهداف.

وفي سياق متصل، قال وزير الأشغال العامة محمد زيارة إن "ابنة وزير الحكم المحلي تقدمت بطلب توظيف للوزارة وتمت الموافقة عليها".