"بالتل" و"كهرباء غزة" توقّعان اتفاقية شراكة في عدة مجالات

تاريخ النشر
جانب من توقيع الاتفاقية

غزة-أخبار المال والأعمال- وقّعت شركتا الاتصالات الفلسطينية "بالتل" و"توزيع كهرباء محافظات غزة"، اتفاقية شراكة إستراتيجية في عدة مجالات.

وقّع الاتفاقية محمد أبو نحلة مدير عام شركة الاتصالات في القطاع، ومدير عام كهرباء غزة ماهر عايش، بحضور عدد من المدراء من كلا الشركتين، وذلك بمقر "بالتل" في غزة.

وتشمل الاتفاقية التعاون والتنسيق في عدة مجالات، من بينها تبادل الخبرات والتدريب وتشجيع التحول لخدمة الشبكة الذكية، من خلال تسهيل عمليات الربط عبر خطوط الفايبر التابعة لشركة الاتصالات، وكذلك تنفيذ برامج وحملات ومشاريع مشتركة لتحقيق أهداف الطرفين بما يعود على المجتمع بالمنفعة، بالإضافة إلى تعزيز التوجه بين الطرفين لعملية التحول من عدادات الكهرباء الميكانيكية إلى عدادات الكهرباء الذكية.

وحسب الاتفاقية، ستسعى "بالتل" لإقامة وتنفيذ مشاريع طاقة بديلة لمرافقها وربطها بمنظومة شبكة كهرباء غزة لضمان استمرارية خدمات الاتصالات في القطاع، بالإضافة إلى عدد من البنود والمواد الأخرى التي تضمنتها الاتفاقية.

ودارت مناقشات بين الطرفين في عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، أكدا خلالها أهمية الاتفاقية وما ستقدمه من خدمة للمجتمع وللمؤسستين الوطنيتين، خاصة خلال هذه الظروف الاستثنائية التي يمر بها قطاع غزة، وأهمية التكامل والعمل المشترك لتجاوز الكثير من المعوقات والعراقيل.