الدكتور أكرم حمدان يتسلم مهامه مديرًا للمعهد المصرفي الفلسطيني

تاريخ النشر

رام الله-أخبار المال والأعمال- أعلن المعهد المصرفي الفلسطيني، عن تسلم الدكتور أكرم حمدان مهامه كمدير عام للمعهد خلفًا للدكتور إياد الجيوسي.

ويحمل حمدان شهادة الدكتوراه في الفلسفة وإدارة الأعمال من جامعة أوكان التركية، وشهادتي ماجستير من جامعة بيرزيت في العلوم الحسابية، وإدارة الأعمال، وشهادة بكالوريوس في علم الحاسوب من جامعة القدس. ولديه خبر واسعة في القطاع المصرفي، حيث كمساعد لمدير عام البنك الإسلامي الفلسطيني، وعدة وظائف في الإدارة العليا في بنك فلسطين، والبنك العقاري المصري العربي، والبنك العربي، إلى جانب خبرته في مجال الاستشارات والتدريب.

يذكر أن المعهد المصرفي الفلسطيني هو مؤسسة غير ربحية أنشئت بقرار من سلطة النقد الفلسطينية وبالتعاون مع القطاع المصرفي في فلسطين عام 1999 ومقرها رام الله، وتضم هيئتها العامة 14 عضوًا يمثلون سلطة النقد والمصارف العاملة في فلسطين ويرأس مجلس إدارتها المكون من 9 أعضاء محافظ سلطة النقد الفلسطينية الدكتور فراس ملحم.

ويهدف المعهد لنشر العلوم المالية والمصرفية وتدريب وبناء وتطوير قدرات الكادر المصرفي والمالي في فلسطين

ونجح المعهد منذ تأسيسه من تدريب حوالي 28000 كادر مصرفي ومالي عبر تنفيذ 1641 برنامج تدريبي (ما بين برامج قصيرة وشهادات مهنية ودبلومات) ويحظى بثقة ورعاية سلطة النقد الفلسطينية وكافة المصارف العاملة في فلسطين وأعضاء هيئته العامة، وتتوفر لديه كافة الإمكانيات لعقد البرامج التدريبية سواء في مقره العام برام الله أو فرع غزة ويعقد برامجة بكافة محافظات الوطن.