البنك العربي يدعم مركز أمراض الكلى في مستشفى النجاح

تاريخ النشر

نابلس-أخبار المال والأعمال- قدم البنك العربي دعمًا لمركز علاج أمراض الكلى التابع لمستشفى النجاح الوطني الجامعي، الذي تم الإعلان عن تأسيسه، مؤخرًا، والذي يعتبر المركز الوحيد والمتخصص في محافظة نابلس في علاج كافة أمراض وزراعة وغسيل الكلى، ومتابعة العلاج الدوري الخاص بها.
ويأتي الدعم في إطار برنامج البنك العربي للمسؤولية الاجتماعية "معاً" نظرًا للحاجة الماسة والمتزايدة لمرضى غسيل الكلى. ويشمل الدعم المقدم من البنك تجهيز صالة علاج بكامل معداتها وأجهزتها، تتسع لحوالي 20 سريرًا تستقبل ما يقارب 40 مريضًا يوميًا.
ورحبت إدارة مستشفى النجاح الوطني الجامعي بهذا الدعم الذي من شأنه المساهمة في إنجاز هذا المشروع الوطني المهم، والذي سيخفف من معاناة أكثر من 470 مريضًا ويجنّبهم التأخير في الحصول على العلاج اللازم.
وقال مدير منطقة فلسطين في البنك العربي جمال حوراني إن البنك يهدف من خلال دعمه المتواصل للبنية التحتية والمرافق التابعة للقطاع الصحي في فلسطين إلى المساهمة في تحسين مستوى الخدمات الصحية والطبية المقدمة للمواطنين والارتقاء بها والتخفيف من معاناتهم، انطلاقًا من مسؤوليته الاجتماعية وحرصه على تعزيز الجهود الوطنية وصولاً الى تحقيق التنمية المستدامة وتوفير الخدمات الأساسية لشريحة واسعة من المجتمع.
وبرنامج البنك العربي للمسؤولية الاجتماعية "معاً"، برنامج متعدد الأوجه يرتكز على تطوير وتنمية جوانب مختلفة من المجتمع من خلال مبادرات ونشاطات متنوعة تسهم في خدمة عدة قطاعات وهي الصحة ومكافحة الفقر وحماية البيئة والتعليم ودعم الأيتام.