نحو 63 ألف يورو تكلفة إضاءة ساحة المهد لاستقبال موسم الأعياد

تاريخ النشر
صورة أرشيفية من إضاءة شجرة الميلاد في بيت لحم-تصوير وكالات

بيت لحم-أخبار المال والأعمال- بدأت مدينة بيت لحم، تستعد لاستقبال موسم أعياد الميلاد المجيدة للعام 2021، بعد تأثر الاحتفالات العام الماضي بجائحة "كورونا" والتداعيات السلبية التي رافقتها.

وتأمل مؤسسات المدينة المختلفة، أن تعود الحياة للمدينة ويستأنف النشاط السياحي في "مهد المسيح"، عبر وصول وفود سياحية من الخارج، أو حتى من خلال السياحة الداخلية.

واختتمت وزارة السياحة والآثار، مؤتمرًا استمر على مدار 3 أيام، لتنشيط السياحة في المدينة والمحافظة ككل، عبر التعريف بما تحتويه من مرافق وخدمات ومعالم سياحية وأثرية.

وبالتزامن مع ذلك، أعلن رئيس بلدية بيت لحم أنطون سلمان أنه سيتم إضاءة ساحة المهد هذا العام بتقنية RGB ذات الألوان المبهرة، بتكلفة تصل إلى 63 ألف يورو، بتمويل من الوكالة الإيطالية للتعاون الدولي من خلال بلدية مدينة تورينو، وضمن نشاطات مشروع "نور".

وستغطي الإضاءة الجديدة ما مساحته 1300 متر مربع من ساحة المهد، التي تشهد أيضًا إضاءة شجرة الميلاد أمام كنيسة المهد.

وقال سلمان إن موسم الميلاد هذا العام سيكون مميزًا مقارنة مع العام الماضي والذي اقتصرت فيه الفعاليات على عدد محدود من المشاركين بسبب جائحة "كورونا" وقواعد التباعد الاجتماعي والإغلاقات، مشيرًا إلى أن المدينة تأمل بعودة السياحة إلى سابق عهدها.

ويفتتح في "شارع النجمة" المقابل لكنيسة المهد، سوق الميلاد السنوي في الثاني من كانون الأول المقبل، والذي يستمر لمدة 10 أيام. كما تشهد المدينة فعاليات "قافلة الميلاد" السنوية.

وستحتفل المدينة بإضاءة شجرة الميلاد في الرابع من كانون الأول المقبل.