"فيتاس" و"الأوروبي لإعادة الإعمار" يوقّعان اتفاقية لدعم المشاريع

تاريخ النشر
جانب من توقيع الاتفاقية

رام الله-أخبار المال والأعمال- وقّعت شركة "فيتاس" فلسطين والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، يوم الأربعاء، اتفاقية تمويل لدعم المشاريع متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة في فلسطين، بمقدار 3 ملايين دولار.

ووقّع الاتفاقية الرئيس التنفيذي لشركة "فيتاس" علاء سيسالم، والمدير الإقليمي لمنطقة شرق المتوسط لدى البنك الأوروبى فيليب تر ورت، وذلك في مقر الشركة برام الله، بحضور ممثلين من البنك الأوروبي والمدير المالي لشركة فيتاس فلسطين

بموجب الاتفاقية، منح البنك الأوروبي قرضا بـ3 ملايين دولار لشركة "فيتاس"، والتي بدورها ستقوم بإعادة إقراضه لمشاريع متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة، بما يساهم في التخفيف من آثار جائحة كورونا على هذا القطاع، وفي دعم الاقتصاد الفلسطيني.

وأكد سيسالم أهمية دعم وإسناد قطاع الإقراض الصغير، والذي يشكّل 98% من الاقتصاد الفلسطيني، الأمر الذي سيمكّن "فيتاس" من مواصلة دورها في دعم الاقتصاد المحلي، من خلال حزمة التمويل والمساعدة الفنية والشراكة الحقيقية مع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية.

من جهته، قال تر ورت إن دعم قطاع الإقراض الصغير في الضفة الغربية وقطاع غزة، يساعد في إعادة نشاط المشاريع الصغيرة والمتناهية الصغر، والتي ستنعكس نتائجه إيجابا على الاقتصاد الفلسطيني، وتساهم في خلق فرص عمل ووظائف جديدة وبما يسهم في تحقيق النمو الاقتصادي في فلسطين.

وقد بدأ البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية عملياته في فلسطين في العام 2017، ووقع حتى الآن 15 اتفاقية قرض مع بنوك ومؤسسات فلسطينية ماليه، بقيمة إجمالية تبلغ 64 مليون دولار.