فيسبوك تغيّر اسمها إلى Meta وسهمها يطير في العلالي

تاريخ النشر
شعار شركة Meta

واشنطن-أخبار المال والأعمال- قررت شركة "فيسبوك"، اليوم الخميس، تغيير اسمها رسميًا والعلامة التجارية للشركة إلى ميتا Meta.

وقال مؤسس الشركة ورئيسها التنفيذي مارك زوكربيرج في المؤتمر السنوي للشركة إن الاسم الجديد سيعكس بشكل أفضل علامة الشركة التجارية،  مشيرًا إلى منصة التواصل الاجتماعي الرئيسية فيسبوك Facebook ستحتفظ باسمها دون أي تغيير.

وأضاف أن تغيير اسم الشركة إلى Meta يعكس فرص النمو التي تتجاوز منصة التواصل الاجتماعي "فيسبوك" في العالم الرقمي المبني بتقنية الواقع الافتراضي "ميتافيرس"

وقد أعلنت فيسبوك الأسبوع الماضي عن توظيف أكثر من 10 آلاف شخص في مشروع "ميتافيرس" الأوروبي. وكانت الشركة قد اقتربت من هذه الرؤية أكثر في الأسابيع الماضية بكشفها عن بيئة عمل افتراضية لموظفيها الذين يعملون عن بعد. وتعمل الشركة أيضًا على إنتاج سوار ذكي لليد ونظارات واقع افتراضي، وتستثمر حاليًا مليارات الدولارات في هذه الجهود.

وقال زوكربيرج "مع مرور الوقت، آمل أن ينظر إلى شركتنا على أنها شركة ميتافيرس"، مفصّلاً رؤيته لهذه التقنية.

وكان لتغيير اسم الشركة تأثير قوي وإيجابي على سهمها في البورصات العالمية.

وخلال تداول اليوم الخميس، ارتفع سهم شركة فيسبوك خلال تداولات البورصة الأمريكية بنسبة 2.83% مستفيدًا من هذا القرار وسجل حوالي 321.23 دولار.

وكانت تقارير قد تحدثت في وقت سابق بأن فيسبوك تخطط لتغيير اسم الشركة إلى اسم آخر مرتبط بتكنولوجيا الإنترنت الافتراضي ميتافيرس Metaverse، وذلك وفق ما أعلن موقع ذي فيرج.

ويأتي تغيير اسم الشركة إلى اسم شركة أم تحتضن تحتها تطبيقات التواصل الاجتماعي: فيسبوك وانستجرام وواتساب، وهو تغيير يشبه ما قامت به جوجل في عام 2015 عندما أصبحت شركة أم تحمل اسم ألفابت ويندرج تحتها محرك البحث الإلكتروني ومنصة يوتيوب وأندرويد.

1