تقرير مصرفي يظهر أن الحكومة الألمانية الجديدة سترث اقتصادا قويا

تاريخ النشر

برلين (د ب أ) - قال البنك المركزي الألماني اليوم الاثنين إن الحكومة الألمانية الجديدة سترث اقتصادا اكتسب زخما في الأشهر الأخيرة، وذلك مع تعافيه التدريجي من تداعيات جائحة كورونا.

وكتب البنك المركزي الألماني في فرانكفورت في تقريره الشهري لشهر أيلول/سبتمبر الجاري: "بشكل عام من المرجح أن يرتفع الناتج الاقتصادي في الربع الثالث بقوة أكبر مما كان عليه في الربيع".

وانتعش أكبر اقتصاد في أوروبا من الركود في وقت سابق من هذا العام، بفضل تخفيف إجراءات الإغلاق المرتبطة بمكافحة جائحة كورونا.

وقال البنك المركزي الألماني: "في صيف 2021 واصل الاقتصاد الألماني الانتعاش الذي بدأ في الربيع بوتيرة متزايدة ... تلقى الاستهلاك الخاص ومقدمو الخدمات على وجه الخصوص دفعة قوية، حيث تم تخفيف القيود المتعلقة بالجائحة وإلغاؤها الآن إلى حد كبير".

ومع ذلك، لم يتضح بعد ما ستسفر عنه الانتخابات العامة التي جرت أمس الأحد، حيث دعا كبار رجال الأعمال الأحزاب الرئيسية إلى تجنب عدم اليقين السياسي وتشكيل ائتلاف جديد في أسرع وقت ممكن.

وأطلق كل من الحزب الاشتراكي الديمقراطي، الفائز في الانتخابات، وخصمه التحالف المسيحي دعوات لإجراء محادثات لتشكيل ائتلاف جديد لحكم أقوى اقتصاد في أوروبا.