"الشابات المسيحية" تحتفل بتخريج دبلوم إدارة المكاتب

تاريخ النشر
جانب من توزيع الشهادات على الخريجات والخريجين

رام الله-أخبار المال والأعمال-احتفلت جمعية الشابات المسيحية – رام الله، اليوم السبت، بتخريج الفوجين التاسع عشر والعشرين من طلاب وطالبات معهد التدريب المهني، تخصص دبلوم إدارة المكاتب، بحضور ورئيسة اتحاد جمعيات الشابات المسيحية فلسطين السيدة هيفاء برامكي، والسكرتيرة العامة للاتحاد السيدة أمل ترزي، ورئيسة الهيئة الإدارية د.ابتسام أبو دحو وأعضاء الهيئة الإدارية والعامة في الجمعية وأعضاء الهيئة التدريسية وأهالي الخريجات والخريجين.

وافتتح الحفل بالنشيد الوطني الفلسطيني، ورحبت مسؤولة التدريب المهني السيدة ديالا شاهين بالحضور، مشيرةً إلى أن الجمعية تحتفل اليوم بتخريج الفوجين التاسع عشر والعشرين من طلبتها وطالبتها، بعد تعذّر تنظيم الحفل العام الماضي بسبب جائحة "كورونا"، مهنئةً الخريجين وذويهم، ومتمنيةً لهم التوفيق في حياتهم العملية.

بدورها، أعربت المدير التنفيذي لجمعية الشابات المسيحية - رام الله، السيدة روبينا رفيدي، عن سعادتها بتنظيم حفل التخريج الذي يأتي كل عام ليتوّج نجاح الجمعية العريق والمتميز على مدار السنين السابقة في حقل التدريب المهني، مشيرةً إلى أن برنامج دبلوم إدارة المكاتب يعمل على تزويد الطلبة بالمهارات اللازمة للعمل في المؤسسات والشركات، ويتيح لهم فرصة للتدرب والحصول على وظيفة.

ولفتت إلى أن الجمعية ومن خلال برامجها المختلفة، تسعى إلى تمكين الشابات والشباب للوصول الى سوق العمل، عبر مجموعة من الدورات وبرامج التدريب المهني، إلى جانب عملها في برامج التمكين الاقتصادي للنساء، ومناهضة العنف المبني على النوع الاجتماعي، وغيرها.

وهنأت الخريجات والخريجين وذويهم، مؤكدةً أن شهادة الدبلوم ستفتح لهم آفاقًا جديدة في سوق العمل، وتعتبر خطوة أولى لهم على طريق النجاح والعطاء والبناء والمساهمة في التغيير الإيجابي داخل مجتمعهم.

وفي كلمة الخريجين، أكدت الطالبة المتفوقة رؤى الغوّلة أن المهارات التي اكتسبتها من الدبلوم، فتحت أمامها العديد من فرص العمل، شاكرةً كافة العاملين في الجمعية من إداريين وأكاديميين على جهودهم ومساندتهم المستمرة للطلاب خلال مسيرتهم العلمية.

وفي ختام الحفل، كرّمت الجمعية رئيس هيئتها الإدارية السابقة السيدة ليلى خوري، وجرى تكريم المتفوقين، وتوزيع الشهادات على الخريجات والخريجين وهم:

فوج 2019-2020: إسراء حجو، أماني نوفل، انيتا طافش، ايرين راضي، بتول رمحي، تالا أبو السعود، حليمة أبو شريفة، رفقة معروف، سماح أبو الرب، سنابل سلامة، سونة شلطف، فؤاد رنتيسي، ليسا الديك، محمد قرداحة، مايكل دحو، مريان صايغ، نجيب حبش، نردين بصير، نغم مقبل، نور الدين يعقوب، وسام ناصر، وفاء شرايعة، ياسمين العدم، هدى راضي.

فوج 2020-2021: أسيل الطريفي، آية بدران، بلال العدرة، عبير السايس، عبد العزيز خضر، تالا عاصي، خضر قنزوعة، خليل حبش، داليا خورية، رزان صلاح الدين، رؤى الغوّلة، سيف حداد، كرستين صايج، لانا الشيخ قاسم، مرح فحماوي، ماريو حبش، مايا خوري، ميار عبد السلام، نتالي هيلانة، يوسف نعمة.

يذكر أن جمعية الشابات المسيحية في رام الله هي جمعية وطنية نسوية، تم تأسيسها في فلسطين سنة 1918 حيث تهدف إلى العمل مع المرأة من أجل تطوير قدراتها وتمكينها من الاعتماد على نفسها والمشاركة في صنع القرارات وإفساح المجال لديها لتحقيق منظورها النسوي ليكون عاملا في رقي المجتمع وتطويره،  بالإضافة الى العمل مع الأطفال والشباب من خلال البرامج المختلفة التي تقدمها الجمعية من أجل تحقيق العدالة والمساواة والحرية واحترام قدر الإنسان وبيئته.

ومن أهم برامج الجمعية: برنامج دبلوم التعليم والتدريب المهني في ادارة المكاتب الذي يهدف الى التمكين الاقتصادي لفئة الشباب؛ بالإضافة لعدة برامج تشغيلية تهدف الى تمكين المرأة اقتصاديًا، ومنها برنامج إدارة المناسبات، برنامج إدارة العلاقات مع الزبائن وبرنامج تطوير البرمجيات.

الخريجون