المنحنى الوبائي في تصاعد- 254 إصابة جديدة بالكورونا

تاريخ النشر
مركز فحص "كورونا" في مدينة دورا بمحافظة الخليل-تصوير وكالات

رام الله-أخبار المال والأعمال- أعلنت وزيرة الصحة مي الكيلة، اليوم الثلاثاء، عن تسجيل 254 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" بعد إجراء 3449 فحصًا، و35 حالة تعاف خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

وبينت الكيلة في التقرير اليومي حول الحالة الوبائية في فلسطين، أن الإصابات الجديدة سجلت على النحو التالي: "طوباس 6، جنين 29، نابلس 40، قلقيلية 6، سلفيت 4، طولكرم 10، ضواحي القدس 1، بيت لحم 2، رام الله والبيرة 9، أريحا والأغوار 1، الخليل 1، قطاع غزة 145".

وأضافت أن حالات التعافي الجديدة توزعت حسب التالي: "جنين 6، طولكرم 4، رام الله والبيرة 3، الخليل 2، قطاع غزة 20".

وأشارت إلى أن نسبة التعافي من فيروس كورونا في فلسطين بلغت 98.3%، فيما بلغت نسبة الإصابات النشطة 0.6% ونسبة الوفيات 1.1% من مجمل الإصابات.

ولفتت إلى وجود 15 مريضًا في غرف العناية المكثفة، فيما يٌعالج في مراكز وأقسام كورونا في المستشفيات في الضفة الغربية25 مريضاً، بينهم مريضان على أجهزة التنفس الاصطناعي.

وفيما يخص المواطنين الذين تلقوا الطعومات المضادة لفيروس كورونا، فقد بلغ عددهم الإجمالي في الضفة الغربية وقطاع غزة 614,176 بينهم 425,117 تلقوا الجرعتين من اللقاح.

ووفقًا للمعطيات، سجلت فلسطين حتى الآن 347,308 إصابات و3883 وفاة منذ بدء رصد الوباء في آذار 2020.

عزوف كبير من قبل المواطنين عن إجراء الفحوصات

 وفي سياق متصل، توقّع المتحدث باسم وزارة الصحة كمال الشخرة، ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا بسبب الانتشار الواسع للفيروس.

وأشار الى أن غالبية من يقومون بإجراء الفحوصات هم من المسافرين الراغبين في الحصول على نتيجة الفحص أو من الذين تظهر عليهم أعراض الإصابة.

وأضاف الشخرة في حديث لإذاعة صوت فلسطين، اليوم الثلاثاء، أن الارقام المعلنة عن عدد الإصابات لا تعكس الواقع، خاصة مع عودة المسافرين من الخارج، مطالبًا كل قادم من الدول المصنّفة بالحمراء بالحجر المنزلي لمدة عشرة أيام وعدم المخالطة.

ولفت إلى أن وزارة الصحة طلبت من كافة المديريات على مستوى الوطن بمتابعة الإجراءات وزيارة القرى والمناطق لأخذ عينات أكثر للتمكن من حصر الاصابات إذا وجدت وألا تمتد الى مناطق أخرى.

وأشار الشخرة إلى أن وزارة الصحة ومع بدء المدارس الاثنين المقبل أوصت بحملة تطعيم واسعة في المدارس وللكوادر التعليمية ولكافة الوزارات التي تكون على تعامل مباشر مع المواطنين، مبينًا أن لجنة الوبائيات ستجتمع خلال يومين لبحث كافة الأمور المتعلقة بالوضع الوبائي في فلسطين.

ودعا المواطنين للتوجه فورًا الى مراكز التطعيمات والالتزام بالإجراءات الوقائية تجنبًا للذهاب الى إجراءات مشددة وواسعة.