"التربية" تعلن جهوزيتها لاستقبال العام الدراسي وجاهيًا

تاريخ النشر
طالبة مدرسة ترتدي كمامة في نابلس-أرشيف وكالات

رام الله-أخبار المال والأعمال- أكد وكيل وزارة التربية والتعليم بصري صالح، أن الوزارة على أتم الجاهزية لاستقبال العام الدراسي الجديد الاثنين المقبل الموافق السادس عشر من الشهر الجاري على أن يكون التعليم وجاهيًا.

وأوضح صالح في حديثه لإذاعة صوت فلسطين، اليوم الثلاثاء، أن الوزارة عملت على توفير كل وسائل الصحة والوقاية في ظل استمرار جائحة كورونا، وما يتعلق بالبنية التحتية، وتعيين بعض الشواغر وجاهزية الكتب المدرسية.

ونوّه إلى أنه جرى تطعيم جزء كبير من الطواقم العاملة في المدارس، وتلقى 85% من المعلمين اللقاحات المضادة لكورونا.

وقال رئيس الوزراء محمد اشتية في مستهل جلسة الحكومة الأسبوعية في رام الله: "نفتتح العام الدراسي الجديد وجاهيا وبصورة مبكرة لتعزيز العملية التعليمية وتحسبا لأي طارئ صحي قد يحصل، إننا الآن في تقليص مسافة انتشار المرض وعلى مدى الـ 23 يوما الماضية، فإن عدد الوفيات في الضفة والقدس صفر، وفي غزة تتراوح بين 1-2 وفاة يوميا، وعليه لا بد من الحذر الكبير".

 وأشار إلى أن العودة الحذرة لممارسة حياتنا شبه اليومية وعودة التعليم الوجاهي في المدارس والجامعات تتطلب من كل من لم يتلق اللقاح حتى الآن سرعة الحصول عليه في المراكز المنتشرة في جميع محافظات الوطن.

وأكد أن الحكومة ستتخذ إجراءات بحق كل من يتخلف عن تلقي المطاعيم ضد الفيروس حماية لسلامة المجتمع من تفشي موجة جديدة من الوباء، وحتى لا نجد أنفسنا مضطرين للعودة لإجراءات وتدابير إغلاق جديدة، وهناك مقترح أمام مجلس الوزراء أن من لا يريد أن يتلقى التطعيم من الموظفين الرسميين فإنه سوف يعطى إجازة غير مدفوعة الراتب إلى حين الإعلان عن انتهاء الوباء.