حوراني: البنك العربي أعاد تأهيل 37 مدرسة فلسطينية

تاريخ النشر
مدير منطقة فلسطين في البنك العربي جمال حوراني يلقي كلمته خلال الحفل

رام الله-أخبار المال والأعمال- قال مدير منطقة فلسطين في البنك العربي جمال حوراني إن البنك تبنى برنامج تحسين البيئة المدرسية، والذي يقوم على تحسين البيئة الفيزيائية، وتدريب الكادر التعليمي، والعمل التطوعي.

وأضاف حوراني في كلمته خلال حفل إطلاق وزارة التربية والتعليم للبرنامج الوطني لتبني المدارس، اليوم الأحد، في رام الله أن مشروع "تحسين البيئة المدرسية" يعد أحد المشاريع الهادفة في مجال التعليم التي يقوم البنك العربي بتنفيذها ضمن إطار برنامجه للمسؤولية المجتمعية (معًا)، بالتعاون مع مؤسسة إنجاز فلسطين، ووزارة التربية، حيث استفاد من البرنامج خلال الست سنوات الأخيرة مئات الطلبة في 29 مدرسة حكومية.

ولفت حوراني إلى البنك أطلق البرنامج منذ 8 سنوات، حيث يرصد له سنويًا نحو 150 ألف دولار، موضحًا أن البنك تبنى حتى اليوم 37 مدرسة وتم إعادة تأهيلها، بمعدل 30 ألف دولار لكل مدرسة، إضافة إلى تنفيذ 20 دورة للكوادر التعليمية والإدارية في المدارس، وعدد من الأنشطة التطوعية.

وكان البنك العربي قد جدد، مؤخرًا، وللعام السابع على التوالي، اتفاقية مشروع "تحسين البيئة المدرسية" مع مؤسسة إنجاز فلسطين، وذلك في 6 مدارس حكومية في محافظات الضفة الغربية.

وتشمل الاتفاقية توفير الدعم وتطوير البنى التحتية لست مدارس إضافية تم اختيارها في خمس محافظات مختلفة هي (الخليل، قلقيلية، رام الله، نابلس، وسلفيت)، حيث سيتم تنفيذ أعمال الصيانة وإصلاح المرافق الحيوية، إلى جانب تقديم ورش تدريبية للطلبة والهيئات التدريسية من خلال إشراك موظفي البنك بتخصصاتهم المختلفة في تقديم برامج إنجاز، إلى جانب تنفيذ نشاطات ترفيهية خاصة ببيئة المدرسة.

يذكر أن البرنامج الوطني لتبني المدارس، يهدف إلى توسيع المشاركة المجتمعية في بناء المرافق وتأهيلها، وصيانتها، من أجل توفير بيئة مدرسية آمنة.

ويتيح البرنامج للأفراد والمؤسسات فرصة رعاية مدرسة أو أكثر، والاستجابة لاحتياجاتها التطويرية عبر توسعة المدرسة بإضافة غرف صفية، أو مرافق صحية أو رياضية، وتأهيلها وصيانتها، وتعزيز القدرات المعرفية والتكنولوجية للمدارس.