ارتفاع ملموس على أسعار البنزين والسولار

تاريخ النشر
محطة وقود في رام الله

رام الله-أخبار المال والأعمال- ارتفعت أسعار البنزين والسولار في كافة المحافظات الفلسطينية، ابتداءً من اليوم الأحد الأول من آب، مقارنة مع الأسعار في الشهرين الماضيين.

وأعلنت الهيئة العامة للبترول التابعة لوزارة المالية، يوم السبت، أسعار المحروقات والغاز لشهر آب الجاري، مطالبةً أصحاب المحطات وموزعي الغاز، بالالتزام بالأسعار المعلنة، محذّرة أن من يخالفها سيضع نفسه تحت طائلة المسؤولية القانونية.

ورغم ذلك، اشتكى عدد من المواطنين، خاصة في محافظة نابلس، من إدعاء عدة محطات محروقات نفاد البنزين والسولار عند توجههم لتعبئة مركباتهم مساء أمس قبل أن تدخل الأسعار الجديدة حيز التنفيذ.

وارتفع سعر لتر البنزين 95 أوكتان الأكثر استخدامًا في السوق الفلسطيني 13 أغورة ليصل إلى 6.19 شيقل مقارنة مع 6.06 شيقل خلال شهري تموز وحزيران الماضيين، كما ارتفع سعر لتر البنزين 98 أوكتان ليصل إلى 7.02 شيقل للتر مقارنة مع 6.89 شيقل للتر خلال الشهرين الماضيين.

وطرأ ارتفاع 20 أغورة على كل من لتر السولار والكاز. وبلغ سعر لتر السولار 5.39 شيقل مقارنة مع 5.19 شيقل خلال الشهرين الماضيين، وسعر لتر الكاز 5.39 شيقل مقارنة مع 5.19 شيقل خلال الشهرين الماضيين.

ولم يطرأ أي تغيير على أسعار الغاز، وحددت الهيئة سعر أسطوانة الغاز سعة 12 كغم بـ 63 شيقلا، والأسطوانة سعة 48 كغم بسعر 252 شيقلا، والأسطوانة سعة 2.5 كغم بسعر 13.5 شيقل، والأسطوانة سعة 5 كغم بسعر 27 شيقلا، ولتر الغاز واصل العمارات والمؤسسات 2.73 شيقل، وكغم الغاز واصل العمارات والمؤسسات 4.79 شيقل، في حين سعر خدمة توصيل الاسطوانة لمنزل المستهلك 2 شيقل فقط.