إكسبو 2020 دبي يكشف تفاصيل عن حفل افتتاحه

تاريخ النشر
شعار أكسبو دبي 2020-رويترز

دبي-أخبار المال والأعمال- كشفت إمارة دبي، يوم الأحد، عن تفاصيل الحفل الافتتاحي لمعرض إكسبو 2020 الذي تنطلق فعالياته في تشرين أول/ أكتوبر المقبل.

وتتضمن فعاليات الافتتاح عروضًا مرئية وأخرى استعراضية عالمية المستوى، فيما تحتضن في ساحة الوصل، التي تشكّل قلب إكسبو النابض، أكبر شاشة عرض بنطاق 360 درجة في العالم.

وقالت إدارة الحدث، في بيان، إن الحفل مستوحى من الشعار الرئيسي لإكسبو 2020 "تواصل العقول وصنع المستقبل" وموضوعاته الفرعية الثلاثة، ليدعو العالم للانضمام إلى رحلة الفرص المتاحة للبشرية، والارتقاء إلى أعلى مستويات التنقل، وسبر آفاق الاستدامة.

وأكد المتحدث الرسمي باسم إكسبو 2020 دبي ونائب رئيس الاتصال محمد عيسى الأنصاري "سيكون انطلاق إكسبو وحفل افتتاحه لحظة استثنائية لنا جميعًا. فبعد أقل من ثلاثة أشهر سنرحب بالعالم أجمع، ليكونوا جزءًا من هذه التجربة الفريدة في دولة الإمارات العربية المتحدة".

وأضاف الأنصاري "يشرفنا الترحيب بجميع شعوب العالم لمشاركة قصص نجاحهم وأهدافهم، والتعاون في هذا الحدث العالمي الذي يحفز على المعرفة والابتكار، فمرحبا بكم في إكسبو 2020 دبي".

وقال الرئيس التنفيذي للاتصال والتسويق والمبيعات في إكسبو 2020 دبي شولتو دوغلاس-هوم "سيكون حفل افتتاح إكسبو 2020 فرصة العمر لحضور مناسبة مميزة في دولة الإمارات العربية المتحدة، أثناء الاحتفال بأضخم حدث يقام في العالم العربي، إن الحفل الافتتاحي، بوصفه لحظة فارقة تتزامن مع اليوبيل الذهبي لدولة الإمارات العربية المتحدة، سيكون حفلا رائعا. نتطلع إلى الترحيب بالفائزين في سحبنا للمساهمة في بناء عالم جديد ضمن أجواء محفّزة على الابداع. ونفخر بمشاركة برنامجنا الشامل للعروض الترفيهية والفعاليات الفريدة من نوعها".

وتشمل قائمة إكسبو للعروض الترفيهية العالمية طيفًا واسعًا من الفعاليات المحلية والعالمية من بينها-أوركسترا الفردوس، وهي الفرقة النسائية الرائدة التي يقودها الموسيقار الحائز على جائزتَي أوسكار إيه آر رحمان؛ ونجمة بوليوود سونام كابور؛ والفنانة الإماراتية أحلام؛ وفرقة البولشوي الروسية الشهيرة للباليه؛ وبرنامج إكسبو بيتس الجاذب-وهو مهرجان موسيقي منوع، كما سيتم الإعلان عن المزيد من الفعاليات والأسماء تباعًا.

وستتاح لعشاق الرياضة الفرصة لمشاهدة أكبر درس للجوجيتسو البرازيلي في العالم، والتعرف على لعبة "تيك بول" القائمة على كرة القدم، ومقابلة أبطالهم الرياضيين، والاشتراك في العديد من أنشطة اللياقة البدنية والفعاليات الرياضية.

ويُمنح الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا والطلاب الذين يحملون بطاقة طالب سارية من أي مؤسسة أكاديمية في العالم دخولا مجانيًا؛ وستتوفر تذاكر مجانية لأصحاب الهمم، فيما سيحظى مرافقوهم بخصم نسبته 50%؛ ويمكن للزوار البالغة أعمارهم 60 عامًا فما فوق الدخول مجانًا أيضًا.