سلطة النقد تطلع "الإنفلونسرز" على الخدمات المالية الإلكترونية

تاريخ النشر
جانب من اللقاء

رام الله-أخبار المال والأعمال- عقدت سلطة النقد بمقرها في مدينة رام الله، لقاءً مع المؤثرين في مواقع التواصل الاجتماعي من مختلف المناطق ومجالات العمل، بهدف تعريفهم بمهامها وأهدافها بشكل عام والخدمات المالية الإلكترونية بشكل خاص، لدورهم المهم في المساهمة بنشر الوعي والثقافة المالية لدى الفئات المختلفة من المجتمع.

وقدم المدير التنفيذي لمجموعة الاستقرار المالي إياد زيتاوي، لمحة تعريفية عن سلطة النقد، بما يشمل مهامها والأنظمة التي تديرها، ورؤيتها وأهدافها في تعزيز الشمول المالي من خلال توفير الخدمات المالية المبتكرة التي تلبي احتياجات كافة فئات المجتمع، خاصة الفئات غير المخدومة بنكيًا، بالجودة والتكلفة المعقولتين، وبالمقابل العمل على تعزيز مستويات الوعي والمعرفة المالية لدى المواطنين.

كما قدم زيتاوي لمحة عن حملة التوعية بخدمات الدفع الإلكتروني التي تم إطلاقها مؤخرًا، والتي تهدف إلى تعريف المواطنين بخدمات الدفع الإلكتروني وأهميتها مع التركيز على خدمة المحفظة الإلكترونية، وذلك عبر إنتاج ونشر عدة فيديوهات ومواد توعوية بلغة بسيطة وأسلوب شيق، بدعم من المؤسسة الألمانية للتعاون الدولي GIZ.

بدورها، قدمت رنا الحنبلي من GIZ لمحة عن دور المؤسسة في دعم الاقتصاد الفلسطيني وخاصة أهمية نشر المعرفة في التكنولوجيا المالية من أجل خلق فرص عمل والمساهمة في النمو الاقتصادي، حيث سيتم إنتاج مواد توعوية وخاصة فيديوهات، وعمل ورشات تدريبية ليتمكنوا من نشر المحتوى بشكل مبسّط ومفهوم لمتابعيهم.

وتفاعل المشاركون مع اللقاء، وذلك بطرح الاستفسارات والأسئلة وأيضًا المقترحات، كما أعربوا عن رغبتهم بالتعاون في نشر الثقافة والتوعية المالية، وبشكل ينعكس إيجابا على المواطنين.

المشاركون في اللقاء