سلطة النقد تطلع على التجربة الأردنية في التكنولوجيا المالية

تاريخ النشر
جانب من زيارة وفد سلطة النقد للشركة الأردنية لأنظمة الدفع والتقاص JoPACC

عمان-أخبار المال والأعمال-في إطار التعاون المشترك بين سلطة النقد الفلسطينية والبنك المركزي الأردني، اختتم وفد من موظفي سلطة النقد زيارة للأردن، بهدف الإطلاع على التجربة الأردنية ودور البنك المركزي في تعزيز ودعم قطاع وبيئة التكنولوجيا المالية (Fintech Ecosystem)، والخدمات المالية الرقمية (Digital Financial Services)، والشمول المالي، والإنجازات التي تم تحقيقها في مجال تعزيز البنية التحتية لنظم الدفع (Payment Services Infrastructure).

وتواصلت زيارة الوفد على مدار 5 أيام من 4 إلى 8 تموز الجاري.

وأكد المدير التنفيذي لدائرة أنظمة الدفع والعمليات المصرفية المحلية والاشتمال المالي في البنك المركزي الأردني سمير قزعة خلال استقباله الوفد، أهمية الزيارة في تعزيز التعاون المتبادل بين الطرفين.

 كما زار وفد سلطة النقد، الشركة الأردنية لأنظمة الدفع والتقاص JoPACC والبنوك والشركات ذات العلاقة بالتكنولوجيا المالية وخدمات الدفع في الأردن، للاطلاع على تجربتهم والاستفادة منها بما يتوافق ويخدم أهداف ورؤية سلطة النقد في مجال دعم وتطوير قطاع التكنولوجيا المالية، وتعزيز التحول الرقمي في فلسطين.

وأعرب الوفد المشارك عن سعادته بهذه الزيارة، مشيدين بجهود البنك المركزي الأردني في تطوير القطاع المصرفي والمالي والمحافظة على سلامته واستقراره، وخصوصًا في مجال التحوّل الرقمي للبنوك والمبادرات في مجال تطوير قطاع التكنولوجيا المالية (Fintech) وآليات الرقابة والإشراف على شركات الدفع والتحويل الإلكتروني للأموال بما يعزز خدمات الدفع والتقاص.

جدير بالذكر أن سلطة النقد الفلسطينية تسعى بشكل حثيث لتعزيز الشمول المالي من خلال تطوير التقنيات المالية والبنية التحتية لأنظمة الدفع في فلسطين وتحقيق الاستفادة القصوى منها، بالإضافة إلى دعم الرياديين وأصحاب الأفكار الابتكارية والشركات الناشئة.