مذكرة تفاهم لتحديد نسبة تملك البنك الوطني في "الإسلامي الفلسطيني"

تاريخ النشر
جانب من توقيع مذكرة التفاهم

رام الله-أخبار المال والأعمال-وقّعت، اليوم الخميس، في مقر سلطة النقد برام الله، مذكرة تفاهم بين كل من: سمير زريق وطلال ناصر الدين وسالم أبو خيزران وصلاح الدغمة وشادي الخطيب تقضي بتنظيم ملكية البنك الوطني في البنك الإسلامي الفلسطيني بشكل مباشر وليس عبر شركة وسيطة.

ووقعت المذكرة برعاية وحضور محافظ سلطة النقد فراس ملحم، ومشاركة نائبه محمد مناصرة وأعضاء مجلس إدارة سلطة النقد.
وقال ملحم إن من شأن هذه الاتفاقية أن تعزّز الحوكمة في إدارات المصارف، وتسهم في تطوير الصيرفة الإسلامية في فلسطين، مشيرًا إلى استراتيجية سلطة النقد بشأن التخارج بين المصارف التقليدية والمصارف الإسلامية ومنح المصارف الإسلامية هويتها المستقلة، وتمكينها من المنافسة وتقديم خدمات ومنتجات متنوعة، خاصة في ظل الطلب المتنامي على الخدمات المصرفية بشكل عام والإسلامية بشكل خاص.

وأكد أن القطاع المصرفي الفلسطيني، بفضل التزامه بالقوانين والتشريعات والأنظمة الإدارية الحديثة، ومواكبته لأفضل التطورات العالمية، حافظ على قوته ومتانته واستمرار أعماله بالرغم من الأزمات التي مر بها الاقتصاد خلال الفترة الماضية، موضحًا أن سلطة النقد ماضية قدمًا في تعزيز الاستقرار والشمول المالي والتحول الرقمي في تقديم الخدمات المالية وخاصة خدمات الدفع الإلكتروني.

وعبر الحضور عن شكرهم لسلطة النقد على رعايتها للتوقيع على هذه التفاهمات، مشيدين بالجهود الكبيرة التي تقودها لتعزيز مكانة الصيرفة الإسلامية.