جمعية البنوك تنظم ورشة حول التخطيط الاستراتيجي

تاريخ النشر
جانب من ورشة العمل

رام الله-أخبار المال والأعمال- نظمت جمعية البنوك في فلسطين، ورشة عمل حول التخطيط الاستراتيجي للعام 2021- 2024، بحضور رئيس مجلس إدارة الجمعية ماهر المصري وأعضاء الهيئة العامة للجمعية والمدير العام بشار ياسين.

وتهدف الورشة التي تستمر لمدة يومين إلى الوصول إلى إطار استراتيجي معتمد للجمعية وصياغة خطة عمل متوسطة المدى.

يذكر أن جمعية البنوك في فلسطين تأسست عام 1998، بمبادرة من البنوك العاملة في فلسطين كمؤسسة غير ربحية تمثل القطاع المصرفي الفلسطيني وتعمل على رعاية مصالحه. وتسعى الجمعية لخلق رؤية جماعية للقطاع المصرفي الفلسطيني تنبثق عنها الرؤى الفردية للبنوك، حيث تعمل على الارتقاء بالصناعة المصرفية في فلسطين. وتهتم بدراسة وبحث القضايا ذات الاهتمام المشترك للأعضاء، وتقديم المساعدة التقنية في مجال بناء وتنمية قدرات موظفي القطاع المصرفي لمواكبة آخر مستجدات العمل المصرفي من خلال التعاون والتنسيق مع الجهات ذات الصلة، ومن خلال توفير المعلومات ورفد المعرفة التي من شأنها أن تساهم في تطوير الصناعة المصرفية، بإعداد الدراسات وإصدار النشرات وعقد الندوات وورش العمل.

كما وتبادر جمعية البنوك إلى التواصل مع المؤسسات المماثلة في الخارج للاستفادة من التجارب والخبرات المتقدمة في المجال المصرفي بما يحقق مصالح الأعضاء.

وتؤمن جمعية البنوك بأهمية العلاقة المتميزة مع سلطة النقد الفلسطينية من أجل تحقيق الأهداف المشتركة للنظام المصرفي الفلسطيني للحفاظ على استقراره ونموه، وتقوم بالتنسيق والتعاون مع مؤسسات القطاع الخاص والعام لتطبيق مبدأ الشراكة وخلق بيئة استثمارية مساندة.

ويشكل القطاع المصرفي عصب الاقتصاد، ووجود صناعة مصرفية قوية ومستدامة هي بحد ذاتها المحرك الرئيسي وحجر الزاوية للتنمية الاقتصادية، لذا تلتزم جمعية البنوك في فلسطين بالقيام بدور نشط وفعّال لتمكين القطاع المصرفي الفلسطيني، وبالتالي تنمية الاقتصاد الفلسسطيني على الرغم من الصعوبات السياسية والاقتصادية.