"سواعد"...أول برنامج مصرفي مخصص للعمال في فلسطين

تاريخ النشر


رام الله-أخبار المال والأعمال-أطلق البنك الإسلامي العربي، برنامج "سواعد" كأول برنامج مصرفي مخصص للعمال في فلسطين.

ويأتي إطلاق البرنامج بالتزامن مع يوم العمال العالمي والذي يصادف الأول من أيار من كل عام، ويعتبر "سواعد" أول برنامج مصرفي متكامل في فلسطين خاص بفئة العمال تكريمًا لهم على عطائهم وتقديرًا لدورهم بالمجتمع باعتبارهم بناة الوطن.
وتم إطلاق البرنامج إعلاميًا من خلال عمل فني يسلط الضوء على فئة العمال وحياتهم اليومية التي يغلبها المشقة والمعاناة كون ظروف عملهم صعبة.

ويهدف البنك الإسلامي العربي من خلال هذا البرنامج الى تعزيز ودعم فئة العمال الفلسطينيين والوقوف الى جانبهم في بناء مستقبلهم ومستقبل أبنائهم، حيث يقدم البرنامج حزمة خدمات مصرفية وبرامج تمويل مخصصة للعمال بشروط ميسّرة وسهلة وعلى فترات سداد طويلة ومريحة تتناسب مع حاجة العملاء ومقدرتهم المالية.

وأكد المدير العام للبنك الإسلامي العربي السيد هاني ناصر أن البنك حريص على استحداث برامج تمويل مخصصة لجميع فئات المجتمع، مشيرًا الى أن البنك يتبع استراتيجية الاستهداف المباشر لضمان تقديم أفضل الخدمات التي تناسب رغبات واحتياجات العملاء، وذلك من خلال دوائر متخصصة تعمل على دراسة السوق وتطوير الخدمات المصرفية بما يتناسب مع السوق المحلي.

وأوضح ناصر أن خدمات التمويل في البنك الإسلامي العربي لا تقتصر على موظفي القطاع العام أو شركات القطاع الخاص، بل إن العمال الفلسطينيين هم أحد أهم الفئات العاملة ويشكّلون نسبة كبيرة من الأيدي العاملة في فلسطين.

وأضاف أن البرنامج يستهدف جميع عمال فلسطين بغض النظر عن مكان عملهم داخل الضفة الغربية وقطاع غزة أو داخل الخط الأخضر، ويأتي استكمالا لخطة البنك في تطوير برامج وخدمات مالية لمختلف فئات المجتمع، وقد أطلق البنك سابقًا برنامج "يا معلمنا" الخاص بالمعلمين، إلى جانب برامج خاصة بالقطاع الحكومي والقطاع الخاص، وبرنامج المهندسين، وبرنامج الأطباء، مؤكدًا أن البنك مستمر في استهداف  الفئات التي تحتاج الى دعم للنهوض بالإقتصاد الوطني الفلسطيني.

للتعرف أكثر على مزايا البرنامج وتقديم طلب من خلال الرابط: https://aib.ps/Campaigns/Ommal