ستة أسرار لا يريد الميكانيكي أن تعرفها

تاريخ النشر
صورة توضيحية-تصوير وكالات

رام الله-(وكالات)- يعرف العديد من الميكانيكيين بعض الحقائق الأساسية عن السيارات التي لا يريدون أبدًا أن يعرفها أي منّا. بدلاً من ذلك، يفضلون التعامل مع الجهلة الذين يمكنهم بيع الأكاذيب لهم وتحصيل الكثير من المال. لحسن الحظ، فإن القليل من المعرفة يمكن أن تساعدنا كثيرًا. إليك 6 معلومات عن سيارتك لا يريد منك الميكانيكي أن تعرفها.

تغيير البطارية

يخبرك بعض الميكانيكيين أن بطارية سيارتك قد نفدت ويجب شراء واحدة جديدة. ومع ذلك، فإن معظم مشاكل بطاريات السيارات ناتجة عن الأسلاك المتصلة بالبطارية وليس البطارية نفسها. مع مرور الوقت، تلك الأسلاك يمكن أن تتآكل ويؤثر ذلك على مقدار الطاقة القادمة من البطارية إلى السيارة. يكون الحل في معظم الأحيان سكب الصودا على الأسلاك أو أي مواد تساعد على الأكسدة.

تغيير بطانة الفرامل

أكبر مشكلة في بطانة الفرامل والسبب الرئيسي وراء صريرها هو الصدأ. يمكن كشط هذا الصدأ أو تنظيفه بالفرشاة بسرعة وسهولة. ربما لا تحتاج إلى إنفاق الكثير من المال لشراء بطانات فرامل جديدة.

إضاءة مؤشر فحص المحرّك

يستجيب مؤشر فحص المحرّك في السيارة عندما لا يكون غطاء الوقود محكمًا بدرجة كافية ويتسرب الأكسجين الإضافي. ينطفئ الضوء دائمًا تقريبًا بمجرد إحكام الغطاء، أو استخدام خزان الوقود بالكامل وإفراغه.

الفحوصات المجانية

نحن نضمن عدم إحضار سيارتك مطلقًا لفحص مجاني وسماع ميكانيكي يقول لا أرى أي مشاكل وكل شيء على ما يرام. من المرجح أن يعود إليك الميكانيكي بقائمة كبيرة من الإصلاحات المطلوبة وغالبًا ما تكون غير ضرورية. أحضر سيارتك إلى المرآب عندما تحتاج إلى إصلاح السيارة فقط، تجنب أي شيء يتضمن مرآبًا يزعم أنه مجاني.

الخدمات السريعة

هناك أماكن تظهر في كل مكان تقدم وظائف سريعة. يمكن للناس أن يأتوا بسيارتهم وفي غضون 15 إلى 20 دقيقة يتم استبدال زيت المحرك، وتشحيم أجزاء المحرك، وتمتلئ الإطارات بالهواء. وكل هذه الخدمات يمكن أن تفعلها بنفسك وبتكلفة أقل بكثير.

استعمال قطع غيار رخيصة

في أي وقت تحتاج فيه إلى قطع غيار، اطلب اسم علامة معروفة لأن بعض الميكانيكيين المشبوهين سيضعون سعرًا لقطعة معينة ويثبتون قطعة أرخص بدلاً منها دون إخبارك. لتجنب مثل هذه المواقف، احضر سيارتك إلى وكيل الشركة المصنّعة، سيقومون بإصلاح سيارتك بالقطع الصحيحة.