الحكومة تعتمد خطة الرقابة الصحية على المنشآت السياحية

تاريخ النشر
جانب من الاجتماع

رام الله-أخبار المال والأعمال-اعتمد مجلس الوزراء خلال جلسته الأسبوعية، التي عقدت يوم الاثنين، في مدينة رام الله، خطة الرقابة الصحية على المنشآت السياحية من فنادق ومطاعم وفق البروتوكولات الصحية المعتمدة، تمهيدًا لإعادة العمل في القطاع السياحي، وتوصيات اللجنة الفنية لاستثمار الأراضي الحكومية بما يشمل 22 قطعة أرض للاستثمار في القطاعات الزراعية والصناعية والطاقة.

ووافق المجلس على احتياجات منظومة الدفع الالكتروني من الكوادر البشرية، وكذلك شراء المولدات الكهربائية ومولدات UBS لتعزير البنية التحتية لمركز الحاسوب الحكومي، وعلى توصيات اللجنة الادارية لترقية عدد من الموظفين الى الفئة العليا، وعلى منح اذونات شراء لفلسطينيين غير حاملي الهوية الفلسطينية.

كما صادق على عدد من مذكرات التفاهم والاتفاقيات مع جهات دولية، وأحال عدد من مشاريع الانظمة والقوانين الى اعضاء المجلس للدراسة.

واستمع مجلس الوزراء إلى تقييم لسير العملية التعليمية لطلاب المرحلة الأساسية، وقرر المجلس استئناف الدوام المدرسي لباقي الصفوف من 7-11 اعتبارًا من صباح اليوم الثلاثاء وفق نظام التعليم المدمج.

كما استمع المجلس إلى تقرير حول الحالة الوبائية، ونسبة الإشغال في المستشفيات وسير عملية التطعيم، وصادق المجلس على اقتراح وزيرة الصحة بشراء 500 ألف جرعة من لقاح سبوتنيك الروسي و4 ملايين جرعة من لقاح فايزر، وذلك لضمان الوصول الى مناعة مجتمعية، من شأنها أن تسمح بالعودة الحذرة ووفق البروتوكولات الصحية للعمل في القطاعات المختلفة ولا سيما القطاع السياحي الذي تعرض لخسائر كبيرة بسبب التداعيات العالمية التي أحدثتها الجائحة.