حدث شديد الأهمية يقفز بالبيتكوين لتلامس 65 ألف دولار

تاريخ النشر
عملة بيتكوين المشفّرة-تصوير وكالات

رام الله-أخبار المال والأعمال- ارتفعت عملة "بيتكوين" إلى أعلى مستوياتها على الإطلاق، يوم الأربعاء، مما أدى إلى تفاؤل العملة المشفّرة قبل الإدراج المباشر لمنصة (كوين باس Coin Base)، مما أثار مكالمات صعودية من الخبراء الذين يشيرون إلى الخوف من فقدان أو الخوف من فوات الفرصة، مما سيؤدي إلى ارتفاع العملة المشفرة التالية. وارتفع زوج الدولار/ بيتكوين أكثر من 5%، وسجل رقمًا قياسيًا قدره 64,517 دولارًا عند الساعة 11:00 ظهرًا بتوقيت القدس.

ويرتبط الارتفاع الصاروخي للعملة الرقمية "بيتكوين" بالإدراج المباشر لمنصة "كوين باس"، اليوم الأربعاء، تحت رمز Coin، ولم يكن ارتفاع بيتكوين مفاجئًا على خلفية العرض المحدود للعملة الرقمية والتذبذب الأخير في أسهم القطاع التكنولوجي.

ويتوقع أن تصل قيمة منصة العملات المشفّرة "كوين باس" إلى 90 مليار دولار في إدراجها العام، وبالتالي ليس أن من المفاجئ أن يرتفع سعر بيتكوين بصورة جنونية.

وارتفعت "بيتكوين" نحو 118% منذ بداية العام الجاري، مدفوعة بزيادة المشاركة من وول ستريت حيث واصلت العملة المشفّرة الشهيرة تعزيز سمعتها كمتجر أو قيمة، أو "ذهب رقمي".

ودخلت بنوك كبرى مثل "جولدمان ساكس" و"جي بي مورجان" و"مورغان ستانلي" سوق العملات المشفرة.

ويرى الخبراء أنه "في حين أن الاهتمام بالبيتكوين كوسيلة للدفع يتسارع بلا شك ويدفع الاهتمام بالسوق، فإن السرد السائد لا يزال في البيتكوين كذهب رقمي، مع توقع استمرار السعر في الارتفاع".

ولا يُظهر الارتفاع القياسي لعملة البيتكوين أي علامات على التوقف حيث تشير البيانات الأخيرة على السلسلة إلى نمو قوي في "المتسللين" الجدد للبيتكوين، كما أن هناك إشارات أخرى تشير إلى أن الطلب طويل الأجل لا يظهر أي علامة على التراجع.

كما تتألق عملة "ريبيل" بقوة هي الأخرى، بارتفاع تفوق على 30%، لتعود ضمن العملات الرقمية الخمس الكبار وتتجاوز قيمتها 1900 دولار.