رشدي الغلاييني رئيسًا لمجلس إدارة البنك الإسلامي العربي

تاريخ النشر
رشدي الغلاييني رئيسًا لمجلس إدارة البنك الإسلامي العربي
رشدي الغلاييني، رئيس مجلس إدارة البنك الإسلامي العربي

رام الله-أخبار المال والأعمال-أعادت الهيئة العامة للبنك الاسلامي العربي تشكيل مجلس الإدارة خلال اجتماع الهيئة العامة العادي الخامس والعشرين، الذي عقد  في رام الله وغزة يوم الثلاثاء الماضي.

وضم مجلس الإدارة الجديد نخبة من الخبراء الفلسطينيين في المجال الاستثماري والمالي والقطاع المصرفي وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات وغيرها من القطاعات المختلفة بما يخدم استراتيجية البنك نحو التطور والرقمنة المصرفية والشمول المالي.

وانتخب مجلس الإدارة الجديد في جلسته الأولى رشدي محمود رشيد الغلاييني رئيسًا لمجلس الإدارة، ومحمد محمود نصر نائبًا لرئيس مجلس الإدارة.

ويتمتع الغلاييني بخبرة مصرفية واسعة لأكثر من 30 عامًا وهو من مواليد مدينة غزة عام 1962، وأكمل دراسته الجامعية في الاقتصاد وعلوم الحاسوب في الجامعة الأميركية في القاهرة، وتدرّج في عدة مناصب إدارية ابتداءً من إدارة المخاطر والحوكمة الرشيدة والتسهيلات الائتمانية والعمليات البنكية، وشغل مؤخرًا منصب مدير عام بنك فلسطين.

كما يعد الغلاييني من أهم المشاركين في الفعاليات والمؤتمرات المصرفية وورشات العمل التي يتم تنظيمها عبر المؤسسات المصرفية القيادية والمؤثرة على الساحة المصرفية في الشرق الأوسط والعالم، بما فيها المجلس المالي العالمي (IIF)، إضافة الى عضويته بعدة مجالس إدارات لشركات ومؤسسات مالية واستثمارية في فلسطين والأردن.

وضم مجلس الإدارة الجديد كل من: صقر محمود سليمان جندية، ووائل عبد اللطيف خليل الصوراني، وعبدالله قيس ثنيان الغانم، وشادي عدنان أحمد الخطيب، وسام سامي سالم بحور، ومحمد عوني محمد أبو رمضان، والدكتورة صفاء علي طه ناصر الدين، وسمر زهدي خليل صوالحي نخلة، صائب ابراهيم محمد سمور.

بدوره شكر الغلاييني أعضاء مجلس الإدارة والهيئة العامة على الثقة التي أولوه إياها، مؤكدًا أهمية قطاع الصيرفة الإسلامية في فلسطين والعمل على الارتقاء به وتطويره، خصوصًا لما يواجهه من تحديات على الصعيد الاقتصادي والسياسي في فلسطين.

وأشار إلى أن الاستثمار في القطاع المصرفي الإسلامي في فلسطين بدأ بالنمو على نحو غير مسبوق خلال الأعوام القليلة المنصرمة، مؤكدًا ضرورة تذليل العقبات أمام هذا القطاع الاستثماري المهم من الجهات المختصة.

ولفت إلى أن البنك الإسلامي العربي مستمر بعمله نحو تحقيق الشمول المالي من خلال البرامج والخدمات التي تعزّز وصول العملاء للخدمات البنكية بكافة فئاتهم وأماكن تواجدهم.

من جانبه، أوضح مدير عام البنك الإسلامي العربي هاني ناصر أن "تنوع خبرات أعضاء مجلس الإدارة الجديد برئاسة السيد رشدي الغلاييني يعزّز ويدعم الإدارة العليا في تحقيق أهداف واستراتيجية البنك"، مضيفًا أن البنك الإسلامي العربي الآن وبعد مرور 25 عامًا على تأسيسه أصبح أكبر مؤسسة مصرفية إسلامية في فلسطين، ويتجه بقوة نحو رقمنة الخدمات المصرفية كونها تتخطى حاجز المكان والزمان لاتمام الأعمال المصرفية للجمهور وخصوصًا لما اثبتته من فعالية خلال جائحة كورونا.