الحكومة تبحث سبل تخفيض العجز في موازنة 2021

تاريخ النشر
الحكومة تبحث سبل تخفيض العجز في موازنة 2021
جلسة مجلس الوزراء الأسبوعية عبر الفيديو كونفرنس

رام الله-أخبار المال والأعمال-خصص مجلس الوزراء كامل جلسته، اليوم الإثنين، التي عقدت برئاسة رئيس الوزراء محمد اشتية، لمناقشة الموازنة الجديدة وسبل تخفيض العجز فيها عبر اعتماد سياسات لترشيد الإنفاق، ودمج المؤسسات.

وحث مجلس الوزراء، الدول الشقيقة والصديقة على تقديم الدعم لمعالجة العجز في الموازنة، وأشار إلى أنه سيتم إقرار الموازنة بقراءتها النهائية في جلسة الأسبوع المقبل.

وقال اشتية إن الخصومات الإسرائيلية على أموال المقاصة ارتفعت من 41 مليون شيقل كانت متعلقة برواتب الأسرى، لتصبح 52 مليونًا شهريًا، بعد إضافة رواتب الشهداء والجرحى.

وأعرب عن أمله بعودة المساعدات العربية والدولية بما فيها الأميركية، وذلك لمواجهة العجز في موازنة العام 2021 والذي يصل إلى مليار و200 مليون دولار.

من جهة أخرى، استمع المجلس إلى تقرير من اللجنة المكلّفة بمناقشة المطالب التي تقدمت بها نقابة المهندسين، حيث أعرب عن ارتياحه للأجواء الإيجابية التي سادت المناقشات، مؤكدًا أهمية استكمال الحوار.

وأقر مجلس الوزراء بدء التوقيت الصيفي في دولة فلسطين، بتقديم عقارب الساعة 60 دقيقة، اعتبارًا من منتصف ليل الجمعة/ السبت الموافق 27-3-2021.