ثلاثة أشياء تأكد من وجودها في سيارتك قبل السفر!

تاريخ النشر
ثلاثة أشياء تأكد من وجودها في سيارتك قبل السفر!

بيروت-(سترايف مي)-هنالك العديد من الأمور المهمة التي يجب أن تكون موجودة في سيارتك، مثل عجلة الإحتياط، وبعض الأدوات التي تأتي مع السيارة من الشركة المصنعة. لكن أيضًا هنالك أدوات أخرى لا تقل أهمية عن غيرها، من المهم أن تكون في كل سيارة أيضًا، خاصة إذا كنت تنقل أو تنقلين معك أولادك، وهي علبة الإسعافات الأولية ومثلث التنبيه.

علبة الإسعافات الأولية

تأتي بعض السيارات من المصنع مع علبة إسعافات أولية، وفي حالة لم تكن موجودة، ننصحك بأن تشتري واحدة من محلات الأكسسوارات، نظرًا لأهمية وجودها في سيارتك. وهذه العلبة تحتوي على أدوات خاصة بحسب معيار عالمي محدد، حتى أن بعض الدول تفرض وجودها في السيارة. وتتضمن المقصات ولفات الجروح وشريط لاصق ومطهر وغيرها من الأمور التي يمكنها أن تنقذ حياتك عندما تدعو الحاجة لا قدّر الله. ومن المهم أن تضع هذه العلبة في مكان يسهل الوصول إليه داخل المقصورة، والأهم أن تستبدل هذه العلبة قبل إنتهاء تاريخ الصلاحية المطبوع عليها بأخرى جديدة، وأن لا تدع أولادك يعبثون بها نظرًا لأت الأدوات فيها معقمة.

مثلث التنبيه

مثله مثل علبة الإسعافات الأولية، يلعب مثلث التنبيه دورًا أساسيًا عند تعطل السيارة، ويحميك ويحمي الآخرين على الطريق. ومثلث التنبيه، إجباري وجوده في السيارة بحسب قوانين السير في أغلب دول العالم. فإذا تعطلت سيارتك على الطريق، أو توقفت لأي سبب كان، من المهم أن تقوم بوضع مثلث التنبيه على مسافة 30 مترًا خلفها في منتصف الطريق لتنبية السائقين الآخرين أن سيارتك متوقفة كي لا يصطدموا بها. أما إذا تعطلت سيارتك على الطريق السريع، فالمسافة يجب أن تكون 50 مترًا. ومثلت التنبيه كما يدل إسمه، هو عبارة عن مثلث من مادة البلاستيك الحمراء التي تعكس الضوء، بحيث يمكن ملاحظته في النهار والليل على حد سواء.

طفاية الحريق

مثلها مثل مثلث التنبيه وعلبة الإسعافات الأولية، يجب أن يكون معك في السيارة دائمًا طفاية حريق صالحة للإستخدام. وهذه الطفاية يجب أيضًا أن تكون موجودة في مكان قريب منك بحيث يمكنك الوصول إليها دون أن تغادر مقعدك. وأفضل مكان هو تحت مقعد السائق أو تحت مقعد الراكب الأمامي. وهنا نشير إلى أن أغلب قوانين السير في الدول تفرض وجود طفاية حريق في السيارة. وتجدر الإشارة إلى أنه يجب التنبه دائمًا لمدة صلاحية الطفاية، مع العلم أنه يمكن فقط إستخدامها لمرة واحدة.