غرفة تجارة رام الله توقّع اتفاقية تعاون مع غرفة تجارة إسطنبول

تاريخ النشر
غرفة تجارة رام الله توقّع اتفاقية تعاون مع غرفة تجارة إسطنبول
جانب من حفل التوقيع الافتراضي

رام الله-أخبار المال والأعمال-وقّع رئيس غرفة تجارة وصناعة محافظة رام الله والبيرة عبد الغني العطاري، ورئيس غرفة تجارة إسطنبول شكيب أفداجيتش، اليوم الأربعاء، اتفاقية تعاون بين الغرفتين، في حفل افتراضي عبر تطبيق "زووم"، بحضور سفير دولة فلسطين لدى تركيا فائد مصطفى، والقنصل التركي العام في القدس السفير أحمد رضا ديمير، وعدد من أعضاء مجلس الإدارة والطاقم الإداري من كلا الغرفتين.

وأكد السفير مصطفى عمق العلاقات التي تربط بين فلسطين وتركيا، لافتًا إلى أهمية هذه الاتفاقية في زيادة مستويات التبادل التجاري بينهما. 

من جانبه، أكد السفير ديمير استمرار الجهود التركية الداعمة لفلسطين على كافة المستويات وفي مختلف المحافل الدولية، مشيرًا إلى أهمية الاتفاقية في تعزيز دور القطاع الخاص في كلا البلدين.

بدوره، قال العطاري إن الاتفاقية ستفتح آفاق جديدة للتعاون بين رجال الأعمال الفلسطينيين ونظرائهم الأتراك، مؤكدًا أن غرفة تجارة وصناعة رام الله والبيرة ستواصل جهودها ومساعيها في تعزيز دور القطاع الخاص الفلسطيني في كافة المحافل الإقليمية والدولية.

وشكر العطاري غرفة تجارة إسطنبول ومجلس إدارتها على الاهتمام الذي أبدوه لإنجاز هذه الاتفاقية، مؤكدًا عمق العلاقات التي تربط الشعبين الفلسطيني والتركي. كما ثمن العطاري جهود أعضاء مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة محافظة رام الله والبيرة في تعزيز دور الغرفة محليًا وإقليميًا ودوليًا، وشكر السفارة الفلسطينية في أنقرة ممثلةً بالسفير فائد مصطفى والمستشارة الاقتصادية والتجارية في السفارة رنا أبو صيبعة والطاقم الإداري في كلا الغرفتين لجهودهم الكبيرة على مدار الأشهر السابقة والتي توّجت بتوقيع هذه الاتفاقية.

من جانبه، أعرب رئيس غرفة تجارة إسطنبول عن سعادته بتوقيع هذه الاتفاقية، موضحًا أن غرفة إسطنبول والتي تمتلك إمكانيات ضخمة وتمثّل أكثر من 410 آلاف عضو، ستضع كل هذه الامكانيات تحت تصرف الفلسطينيين من أجل تجاوز التحديات التي يواجهونها في سبيل إنجاز الاستقلال وإقامة دولتهم المستقلة.

وشارك في الحفل كل من: نائب رئيس غرفة تجارة وصناعة محافظة رام الله والبيرة محمد زيد النبالي، وأمين الصندوق بسام رباح، ومسؤول ملف العلاقات العامة سعدي الخليلي، ومسؤولة ملف الإعلام مريم أبو عين، ونائب أمين الصندوق سميح نبهان، ونائب أمين السر محمد عابدين، وعضو مجلس الإدارة ناجح القاضي.