في ظل الإغلاق- بنك فلسطين يعزّز خدماته الإلكترونية للتسهيل على العملاء

تاريخ النشر
في ظل الإغلاق- بنك فلسطين يعزّز خدماته الإلكترونية للتسهيل على العملاء

رام الله-أخبار المال والأعمال-عزّز بنك فلسطين من خدماته الإلكترونية للتسهيل على العملاء إجراء عملياتهم المصرفية من البيت، والتخفيف من زيارتهم للبنك تزامنًا مع الإغلاقات المتكررة في عدد من المدن الفلسطينية بسبب تصاعد الإصابات بفيروس كورونا.

وتحتوي المنصات الإلكترونية التابعة لبنك فلسطين كـ "تطبيق بنكي، والإنترنت البنكي" على مجموعة متكاملة من الخدمات المصرفية التي يمكن الإستفادة منها، وبما يلبي احتياجات العملاء من الخدمات والعمليات التي ينفذونها بشكل يومي، علمًا بأن تطبيق بنكي هو تطبيق آمن وشامل تم تصميمه خصيصًا لتلبية الخدمات البنكية دون الحاجة لزيارة البنك. كما يعزّز التطبيق من جهود التوعية والحفاظ على السلامة العامة بالبقاء في البيوت دون الحاجة للخروج وزيارة الفروع والتجمهر، لوجود مخاطر عالية تبعًا لتعليمات الوقاية الصادرة عن الجهات المختصة. 

وأوضح مدير إدارة أعمال الأفراد في بنك فلسطين، ثائر حمايل، أن البنك اتخذ مجموعة من الخطوات خلال فترة الطوارئ للتسهيل على العملاء، حيث قام البنك برفع سقوف الحوالات لتصل بحدها الأقصى إلى 10,000 دولار، ورفع سقف السحب والايداع من الصرافات الآلية الى 4,000 دولار، مشيرًا في الوقت ذاته الى توفير خدمة التواصل من خلال مركز الاستعلامات التابع للبنك عبر الرقم 1700150150 حتى الساعة 12 صباحًا.

تأتي هذه الجهود جنبًا إلى جنب مع الخطوات التي اتخذها البنك للتخفيف من حجم الطلب على زيارة الفروع ومباني البنك من جانب العملاء، حيث طوّر البنك مجموعة من قنوات الإتصال مع العملاء للتواصل معهم وتقديم الخدمات دون الحاجة للتنقل من مكان لآخر، والتي من بينها خدمة البنك الناطق (IVR)، وخدمة USSD لإجراء المعاملات البنكية لأجهزة الموبايل غير الذكية، كما عمل البنك على فتح قناة رسمية للتواصل مع العملاء عبر تطبيق WhatsApp. هذا بالإضافة الى مركز استعلامات بنك فلسطين الذي يتيح للعملاء التواصل مع البنك عبر الاتصال على الرقم 150 150 1700 لطلب أو إلغاء أي خدمة أو للاستعلام عن أي حركة.

وقال حمايل إن البنك عمل على تمديد حملة الإستفادة من النقاط التي يحصل عليها العميل جرّاء الحركات التي ينفذها عبر تطبيق بنكي أو الإنترنت البنكي ضمن برنامج "بوينتكم"، كجزء من الحملة الهادفة لنشر ثقافة استخدام الخدمات الإلكترونية، موضحًا أنه كلما زاد عدد الحركات المنفّذة من خلال تطبيق بنكي، أو الإنترنت البنكي يزيد عدد النقاط، حيث تم تمديد الحملة حتى نهاية الشهر الجاري لزيادة الإستفادة منها في ظل الظروف الحالية.

وأعرب حمايل عن أمله بأن تنتهي هذه الجائحة على خير وسلام على أبناء شعبنا والعالم بأسره في أسرع وقت ممكن.