مجموعة هيونداي موتور تكشف عن روبوت DAL-e المطوّر لخدمة العملاء

تاريخ النشر
مجموعة هيونداي موتور تكشف عن روبوت DAL-e المطوّر لخدمة العملاء
روبوت DAL-e من مجموعة هيونداي موتور

رام الله-أخبار المال والأعمال-كشفت مجموعة هيونداي موتور، عن روبوت متطور الأداء لخدمة العملاء في عاصمة كوريا الجنوبية سيول، يعمل على تقديم خدمات استثنائية بأي وقت ممكن في ظل التحديات الراهنة التي فرضها كوفيد-19، حيث تسعى لخلق بيئة خالية من الاتصال البشري عن طريق الذكاء الاصطناعي.

تم تطوير روبوت DAL-e والذي ينص على إعطاء الزبائن تجربة المساعدة، التواصل والقيادة باستخدام التواصل الآلي الذي يعتمد على نظام إدراك اللغات المتعددة.

صمم روبوت DAL-e  ليكون رائدًا في تقديم خدمات العملاء الآلية مستقبلا والمزود بتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي للتعرف على وجوه العملاء والتواصل معهم عن طريق آلية تحديد اللغات. 

وأشار دونغ جين هين، نائب الرئيس ورئيس مختبر أبحاث الروبوتات في مجموعة هيونداي موتور، إلى انه من المتوقع أن يصبح DAL-e ممثل خدمة العملاء عن طريق توصيل الرسائل بطريقة أكثر شخصية من الروبوتات التقليدية الأخرى.

وأضاف: "سيوفر الروبوت تجارب جديدة وقيمة لعملائنا الكرام من خلال التحديثات والإضافات المستمرة على DAL-e، ونتطلع إلى توفير تجربة استثنائية للعملاء من خلال تأمين بيئة تركّز على سلامتهم دون الحاجة إلى التواصل المباشر. ونهدف إلى تمكين الروبوت من التفاعل مع العملاء بطريقة سهلة وممتعة بنفس الوقت مع الحفاظ على المعايير الممتازة خلال تقديم هذه الخدمات".

ومن المتوقع أن يتم استخدام DAL-e بشكل مبدئي في مختلف الأقسام التي تتطلب التواصل مع العملاء ضمن المعارض الأخرى لمجموعة هيونداي موتور وشركة كيا العالميتين. 

يبلغ حجم الروبوت 600*600*1,160 ملي ميتر ووزنه 80 كغم والذي يعتبر أخف وأكثر إحكامًا من روبوتات خدمة العملاء الأخرى. وتم تصميمه بميزات تتسم بإظهار مشاعر الود والتعاطف مع العملاء لضمان التواصل الوثيق والتفاعل مع حاجاتهم أثناء تقديم الخدمة.

يمكن للروبوت أيضًا إنشاء حوار كامل تلقائيًا مع العميل لتزويده بمعلومات حول المنتجات المعروضة والتفاعل مع الأوامر اللفظية والشاشة التي تعمل باللمس، مع إمكانية البدأ بنقاش والتحدث مع العملاء. وفي حالة الوضع الحالي المفروض خلال الجائحة، يمكن للروبوت القيام بنصح العميل بإرتداء كمامة الوجه في حال دخول المعرض بدونها. 

تم إطلاق الروبوت DAL-e لتسهيل سير العمل للموظفين ومساعدة العملاء، بما في ذلك الذين يتجنبون مساعدة الطاقم البشري في ضوء الظروف الحالية. كما يساعد زوار المعرض في أوقات الذروة المزدحمة خلال نهاية الأسبوع.

تخطط شركة هيونداي لتحديث روبوت DAL-e باستمرار استنادًا على البيانات من العمليات التجريبية، مما يحسّن قدراته كروبوت آلي متقدم.