قرارات رئاسية-صرف رواتب موظفي السلطة في غزة كاملة ابتداءً من الشهر المقبل

تاريخ النشر
قرارات رئاسية-صرف رواتب موظفي السلطة في غزة كاملة ابتداءً من الشهر المقبل
الرئيس محمود عباس يترأس اجتماع اللجنة المركزية لحركة فتح

رام الله-أخبار المال والأعمال-أعلن عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، حسين الشيخ، اليوم الثلاثاء، أن الرئيس محمود عباس، اتخذ سلسلة قرارات تجاه موظفي قطاع غزة تهدف الى خلق مناخ وطني إيجابي تمهيدًا لإجراء الانتخابات.

وقال الشيخ في تغريدة عبر حسابه على "تويتر" إن "السيد الرئيس محمود عباس يتخذ سلسلة قرارات تجاه موظفي قطاع غزة كانت عالقة منذ سنوات طويلة، وتهدف الى خلق مناخ وطني ايجابي يمهّد لمرحلة جديدة في أعقاب التفاهمات الوطنية وتمهيدًا لإجراء العملية الديمقراطية الفلسطينية في أجواء مريحة".

وفي سياق متصل، أكد مستشار الرئيس للشؤون الدينية محمود الهباش، أن المواطنين في قطاع غزة سيلمسون تغيرًا جذريًا في العديد من الملفات المتعلقة بحياتهم خلال الفترة المقبلة.

وأوضح الهباش في تصريحات إذاعية، أن أولى هذه التغيرات ستكون في رواتب موظفي السلطة، والتي ستصرف بنسبة 100% بداية من شهر شباط/فبراير المقبل.

وقال إن العديد من الفئات ستشهد تحسنًا وانفراجًا من بينهم موظفي السلطة، تفريغات 2005، وفئة التقاعد المالي، وكل من تضرر من قرارات عام 2017 سيتم تحسين أوضاعهم.

يشار إلى أن مركزية "فتح" وخلال اجتماعها مساء الأحد الماضي، قد أكدت أن الرئيس محمود عباس سيتعامل مع كافة مشاكل قطاع غزة ومعالجة قضاياه بكل إيجابية.