مؤشر خطير- 657 وفاة ونحو 54 ألف إصابة بالكورونا منذ مطلع الشهر الجاري

تاريخ النشر
مؤشر خطير- 657 وفاة ونحو 54 ألف إصابة بالكورونا منذ مطلع الشهر الجاري
مصابون بالكورونا يتلقون العلاج في غرفة العناية المكثفة بالمستشفى الأوروبي في رفح-تصوير وكالات

رام الله-أخبار المال والأعمال-أظهرت معطيات رسمية صادرة عن وزارة الصحة الفلسطينية، ارتفاع حصيلة الإصابات بفيروس كورونا في فلسطين إلى 152,558 إصابة، و1479 وفاة منذ بدء رصد الوباء في آذار الماضي.
ويبلغ عدد الإصابات النشطة حاليًا 22,672 إصابة تتوزع في محافظات الضفة الغربية بما فيها القدس، وقطاع غزة. ويرقد 127 مصابًا في غرف العناية المكثفة بالمستشفيات، منهم 30 مصابًا موصولون بأجهزة التنفس الاصطناعي.
وفي إحصائية لموقع BNEWS استنادًا للمعطيات الرسمية، تم تسجيل 657 وفاة، و53,708 إصابات منذ مطلع شهر كانون الأول الجاري وحتى تقرير وزارة الصحة الصادرة يوم الثلاثاء.
وتظهر الأرقام أن أكثر من ثلث الحصيلة الكلية للإصابات سجّلت في أقل من شهر، وذلك في ظل ارتفاع معدل الوفيات وتسجيل الإصابات، وتفشي الوباء بصورة كبيرة في المجتمع.
وقال مدير الطب الوقائي في وزارة الصحة سامر أسعد إن عدد حالات الوفاة بفيروس "كورونا" في فلسطين لا تزال ثابتة، على الرغم من انخفاض منحنى الإصابات نوعًا ما، الأمر الذي يعد مؤشرًا خطيرًا.

وأكد أسعد في تصريح لوكالة الأنباء الرسمية "وفا"، يوم الثلاثاء، أن سبب ارتفاع أعداد الوفيات يكمن في كون الفيروس أصبح واسع الانتشار وفي كل مكان، بالتالي وصل لكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، إضافة الى أن عديد المرضى يصلون للمستشفى في وقت متأخر من الإصابة، وبالتالي تكون حالتهم صعبة وتستدعي إدخالهم للعناية المكثفة.

وأوصى أسعد بضرورة الالتزام بكافة الاجراءات الوقائية، والتقيد بالتعليمات والقرارات التي صدرت عن الحكومة للحد من الجائحة، كالتباعد الاجتماعي وعدم إقامة الحفلات، وارتداء الكمامة، وغيرها من الاجراءات، إضافة لضرورة الذهاب مبكرًا للمستشفى في حال ظهور أي أعراض.