Jawwal Pay...أول شركة فلسطينية مرخّصة للدفع الالكتروني

تاريخ النشر
Jawwal Pay...أول شركة فلسطينية مرخّصة للدفع الالكتروني
شعار Jawwal Pay

رام الله-أخبار المال والأعمال-أعلنت الشركة الوطنية لخدمات الدفع الالكتروني "Jawwal Pay" عن إطلاق خدماتها التجارية المتعددة للدفع الالكتروني ومحفظة الهاتف النقال وذلك بالشراكة مع مجموعة الاتصالات الفلسطينية.

تأسست الشركة الوطنية للدفع الالكتروني عام  2018 من قبل رواد أعمال متخصصين في مجال الدفع الالكتروني، بالشراكة مع شركة جوال. وباتت الشركة الرائدة الأولى في مجال التكنولوجيا المالية في فلسطين، وأول شركة تحصل على رخصة نهائية من سلطة النقد الفلسطينية لمباشرة العمل.

وستطلق الشركة خدماتها من خلال تطبيق الكتروني متوفر للمستخدمين والتجار والوكلاء في جميع أنحاء فلسطين، والذي سيتيح للمستخدمين إجراء معاملاتهم المالية مثل: إرسال واستلام الأموال داخل فلسطين أو إعادة تعبئة خطوط الهاتف النقال وتسديد الفواتير في أي وقت وبطريقة سهلة وسريعة، كما أن الخدمة سوف تسهّل عمليات الدفع للتجار أو قطاع الأعمال، وكذلك الشراء من خلال مواقع التجارة الالكترونية مباشرة.

وأكد محافظ سلطة النقد عزام الشوا إن "إطلاق خدمات الدفع الالكتروني يأتي من ضمن استراتيجية سلطة النقد للشمول  المالي التي تهدف الى إيصال الخدمات المالية إلى كافة شرائح المجتمع، كما أنها ستوفّر خدمات الدفع أيضاً للفئات التي لا يوجد لديها حسابات بنكية، والرياديين وأصحاب المشاريع الصغيرة"، موضحا أن "عمل شركات خدمات الدفع الإلكتروني سيخضع وبشكل مكثّف لرقابة وإشراف سلطة النقد وذلك لضمان تحقيق أعلى درجات الأمان والشفافية والفعالية وخصوصا في ظل التحديات الصحية التي نواجهها".

بدوره، قال مدير عام شركة "جوال" عبد المجيد ملحم إن "إطلاق خدمات الدفع الالكتروني من خلال محفظة الهاتف النقال سوف يكون له أثر إيجابي على الاقتصاد الفلسطيني، من خلال تمكين المجتمع بجميع فئاته من إجراء معاملات مالية أسرع وأسهل، وكذلك مساعدة قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة والناشئة للنمو بخدماتها، الأمر الذي سيقود الى رقمنة الاقتصاد الفلسطيني والتحول الى اقتصاد غير نقدي".

وأوضح ملحم أن "الخدمة الجديدة هي جزء من التطور الرقمي الذي يرافق مرحلة ما بعد الجيل الثالث في فلسطين. وقد عمل فريق متخصص وشركاء محليون وعالميون على تصميم هذه الخدمة بكل تفاصيلها لتلبي حاجة المستخدم وتمنحه حرية وفرصة لتسهيل معاملاته اليومية".

من جانبه، أشار مدير عام شركة "Jawwal Pay" إبراهيم خمّاش إلى أن إطلاق الخدمة سوف يمكّن المواطن الفلسطيني من استخدام الهاتف النقال كمحفظة الكترونية وإجراء معاملات مالية آمنة وبتكاليف معقولة، مما سيتيح الخدمات المالية لشريحة واسعة من المجتمع الفلسطيني وتحسين نسبة الشمول المالي".

تخضع "Jawwal Pay" الى أنظمة وبروتوكلات عالمية آمنة، وسيتم إطلاقها تحت رقابة وإشراف سلطة النقد والتي حددت الأطر التنظيمية التشغيلية تماشيا مع المعايير الدولية.