رام الله: توقيع مذكرة تفاهم لنشر الوعي بالبيئة الريادية بين الشباب

تاريخ النشر
رام الله: توقيع مذكرة تفاهم لنشر الوعي بالبيئة الريادية بين الشباب
جانب من توقيع الاتفاقية

رام الله-أخبار المال والأعمال-وقعت وزارة العمل، يوم الأربعاء، بمدينة رام الله، مع شركة "فلو" للاستشارات الريادية، مذكرة تفاهم، لتنفيذ مشروع Youth Led Growth ، الذي يهدف الى نشر الوعي بالبيئة الريادية في صفوف الشباب، والمساهمة في تحقيق استراتيجية تطوير قطاع العمل.  

وقال وزير العمل نصري أبو جيش، إن نسبة العاطلين عن العمل في فلسطين من حملة الشهادات الجامعية عالية جدا، لذلك تسعى الوزارة لمحاربة آفة البطالة من خلال الأعمال الريادية، معربا عن أمله أن تساهم مذكرة التفاهم مع شركة "فلو" في تعزيز وتطوير الجانب الريادي للشباب وتمكينهم، من خلال طرح أفكار ريادية ضمن تخصصاتهم الأكاديمية للمساهمة في خلق فرص عمل لهم بإنشاء مشاريع ذاتية قادرة على توفير فرص عمل جديدة والعمل الجاد لتوسعتها وتطويرها.

وأضاف أن الوزارة تسعى من خلال الصندوق الفلسطيني للتشغيل والحماية الاجتماعية للعمال إلى توفير قروض صفرية وميسرة للشباب لطرح أفكار لمشاريع ريادية غير تقليدية وتمويلها من قبل الصندوق لإنشاء مشاريع ريادية خاصة بالشباب والعمل على تطويرها مستقبلا لتصبح شركات ناشئة تستقطب العاطلين عن العمل.

وأشار الى أن الوزارة ستوفر قروضا ميسرة للشباب، ليتمكنوا من طرح أفكارهم، وتطويرها، وتمويلها، من قبل الصندوق الفلسطيني للتشغيل والحماية الاجتماعية للعمال، لتتحول الى واقع.

من جانبه، أكد الرئيس التنفيذي لشركة "فلو" إمام حثناوي أن المشروع سيعمل على احتضان 360 ريادياً فلسطينياً من الشباب والشابات، بالتساوي في تقنيات وتكنولوجيا التعليم، والطب، والإدارة المالية والزراعية، من خريجي الجامعات العاطلين عن العمل، إضافة لاحتضان الشباب الريادي، أصحاب الخبرات في هذه القطاعات، من المسجلين على قاعدة بيانات سوق العمل المتوفرة لدى وزارة العمل.  

وقال، إن المشروع سيشمل 7 محافظات، حيث ستكون هناك ورش عمل، للتوعية بالجانب الريادي الخاص للشباب، باعتباره من أسرع وأكثر المشاريع التي توفر فرص عمل في كافة المجالات، مشيرًا الى أنها ستكون بداية لتطوير أنفسهم، لفتح مشاريع خاصة بهم.