وزير الاقتصاد والسفير الصيني يؤكدان ضرورة تسريع العمل في مدينة ترقوميا الصناعية

تاريخ النشر
وزير الاقتصاد والسفير الصيني يؤكدان ضرورة تسريع العمل في مدينة ترقوميا الصناعية
جانب من اللقاء

رام الله-أخبار المال والأعمال-أكد وزير الاقتصاد الوطني خالد العسيلي، والسفير الصيني لدى دولة فلسطين قوه وي، على ضرورة تسريع العمل في منطقة ترقوميا الصناعية، كون إنشاء وتنفيذ المناطق الصناعية من أولويات عمل الحكومة في المرحلة المقبلة.

وقال العسيلي خلال اللقاء الذي عقد بمقر الوزارة في مدينة رام الله، يوم الأحد، ان الحكومة الفلسطينية تعول كثيرا على دعم الدول الصديقة والشقيقة للاقتصاد الفلسطيني، خاصة في ظل التحديات التي يواجهها.

وبين ان من اولويات المرحلة المقبلة حسب توجيهات الرئيس محمود عباس، دعم المنتج الوطني ووجود صناعة فلسطينية منافسة، والمضي قدما بتنفيذ المدن والمناطق الصناعية في فلسطين، وكذلك دعم القطاع الخاص الفلسطيني، بالإضافة الى وجود طاقة نظيفة.

كما تناول اللقاء قضايا التعاون المشترك، كمشروع بني نعيم للطاقة الشمسية، ومشاورات اطلاق الجولة الثانية لإنشاء منطقة تجارة حرة، بالإضافة الى اجتماعات اللجنة الفلسطينية الصينية المشتركة للتعاون الاقتصادي والتجاري والفني.

على صعيد آخر التقى وزير الاقتصاد الوطني في مدينة رام الله، اليوم الأحد، رئيس هيئة تسوية الأراضي والمياه وسلطة الأراضي موسى شكارنة، قال الوزير العسيلي، إن إنجاز مشروع تسوية الاراضي والمياه يسهم في تحسين بيئة الاعمال ويعزز من فرص الاستثمار في فلسطين، علاوة على إزالة المعيقات التي تعترض تطور المناطق الصناعية.

وأشار العسيلي الى أهمية الاسراع في انجاز هذا المشروع الاستراتيجي الذي من شأنه الحفاظ على الارض وجذب استثمارات حيوية تنعكس ايجاباً على نمو الاقتصاد الفلسطيني.

بدوره بين شكارنة سير العمل المتبع في تنفيذ المشروع  ومجموعة الانجازات التي تحققت على صعيد تسوية الاراضي، لافتاً إلى الجهود التي بذلت بالتعاون مع الشركاء لرفع وتيرة انجاز هذا المشروع رغم حجم التحديات التي تواجهه.

وبين الشراكة القائمة بين الوزارة والهيئة خاصة في تذليل العقبات امام المناطق الصناعية والعمل الاسراع في انجازها، مؤكداً الآليات المتبعة في التنسيق وتعزيز الشراكة بما يعزز من تطور الاقتصاد الوطني.