رام الله-أخبار المال والأعمال-قال مدير عام البنك الإسلامي العربي هاني ناصر "إن المرحلة القادمة للبنك هي مرحلة تعزيز للصيرفة الرقمية من خلال عدة برامج وخدمات مصرفية تعد الأولى من نوعها على صعيد القطاع المصرفي عامةً والإسلامي خاصةً، منها الخدمات الالكترونية التي تتيح التحكم بالحساب المصرفي للعميل".
وأضاف ناصر على هامش إطلاق البنك لعلامته التجارية الجديدة "البراق"، إن البنك استحدث تطبيق (الموبايل بانك Handy Bank) الجديد والذي يحاكي التكنولوجيا الحديثة مساهمًا باختصار الوقت على عملائنا وتماشيًا مع أسلوب الحياة الحديث، بالإضافة الى الانترنت البنكي والذي يقدم كل الخدمات المصرفية الممكنة بدون الوصول للفرع من خلال نظام سهل وسريع ومتاح من خلال الانترنت من أي مكان وبشكل آمن.
وتابع: لا ننسى أن وقت عملائنا من ذهب ولذلك طوّرنا نظام الحجز المسبق CVM وهي الخدمة الأولى من نوعها على مستوى البنوك وتساعد بحجز موعد مسبق من خلال الانترنت أو الرسالة النصية لزيارة الفرع تفاديًا للانتظار وإضاعة الوقت، بالإضافة الى موقع الكتروني سهل وبسيط ومميز يساعد عملائنا على التعرف على خدماتنا والإجابة على تساؤلاتهم بطريقة سلسة وسريعة، وأيضًا مركز الاستعلام Call Center المتقدم والذي يقدم جميع الخدمات للعميل من خلال الهاتف وتطبيقWhatsApp وموقع التواصل الاجتماعي Facebook.
وأكد ناصر أن البنك يعمل على تعزيز فكرة التوسع وتطبيق الشمول المالي، باستحداث خدمة (بنكي ع الطريق) وهي عبارة عن سيارة متنقلة تحتوي كامل التقنيات الحديثة لتقديم الخدمات البنكية وتتجول في المدن والقرى والأرياف وتفتح حسابات للمواطنين، بهدف الوصول الى جميع شرائح المجتمع، وتعتبر أول تفرع مصرفي متنقل على مستوى البنوك الإسلامية في فلسطين، إضافةً الى افتتاح مكتب في أريحا وجاري العمل على افتتاح فرع بيتونيا وسيتم افتتاح عدة فروع أخرى خلال عام 2019.
وأشار إلى أن طموح البنك لم يتوقف هنّا، حيث تم افتتاح أول مكتب تمثيلي عالمي في الإمارات العربية المتحدة بمركز دبي المالي العالمي لتكون أول خطوه للبنك الاسلامي العربي نحو العالمية وأول توسّع عالمي على مستوى البنوك الاسلامية العاملة في فلسطين.
وأوضح ناصر بأن الإقدام على خطوة تجديد العلامة التجارية للبنك هو تتويج لما مرّ به البنك من إنجازات وتحديات لتقديم الأفضل للقطاع المصرفي وخصوصًا في مجال الصيرفة الإسلامية، مشيرًا الى أن التجدد ومواكبة التطور هو أساس النجاح لأي عمل أو مؤسسة لما له من أثر ايجابي على النتائج المتوقعة.