البنك الإسلامي العربي يطلق حزمة خدمات رقمية

تاريخ النشر
البنك الإسلامي العربي يطلق حزمة خدمات رقمية
شعار البنك الإسلامي العربي

رام الله-أخبار المال والأعمال-أعلن مدير عام البنك الإسلامي العربي، هاني ناصر، أن البنك أطلق رزمة من الخدمات الرقمية، في إطار الإجراءات الوقائية لمكافحة تفشي فيروس كورونا.
وقال البنك، في بيان: يشهد العالم ظروفاً صحية صعبة نظراً لانتشار فيروس "كوفيد-19"، وتسجيل العديد من الإصابات في فلسطين، ما دعا الحكومة الفلسطينية، بالتعاون مع القطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني، إلى اتخاذ سلسلة من الإجراءات الوقائية لمنع توسع انتشار الفيروس، كان أهمها إعلان حالة الطوارئ وإيقاف العديد من مناحي الحياة، مثل: التعليم، والأندية الرياضية، وكل الأنشطة والفعاليات لمنع التجمع والتجمهر، خاصة في المناطق المغلقة.
وأضاف: لضمان استمرار سير عجلة الاقتصاد، والحد من حجم الأضرار المترتبة عليه نتيجة هذه الأزمة، وضمن خطة البنك الإسلامي العربي المسبقة للتعامل مع الأزمات، عمل البنك على الاستمرار بتقديم خدماته المصرفية لعملائه من خلال باقة من الخدمات الإلكترونية المتطورة، التي من شأنها أن تسهّل حياة العملاء والحفاظ على سلامتهم في ظل الظروف الراهنة، حيث إن الخدمات المقدمة تمكنهم من إتمام معاملاتهم المالية والمصرفية من منازلهم أو أماكن عملهم دون الحاجة إلى زيارة الفروع، وكان من أهم هذه الخدمات: الإنترنت البنكي، وتطبيق "الموبايل بانك" الذي قام البنك بإطلاقه مؤخراً بنسخته الحديثة، والذي يمكّن العملاء من دفع فواتيرهم وشحن رصيدهم وإجراء الحوالات الداخلية والخارجية، والاطلاع على حركة الحساب بسهولة.
كذلك، تمكّن بطاقات الدفع الإلكتروني العملاء من الشراء من خلال نقاط البيع المنتشرة في مختلف المحافظات، ومن خلال الإنترنت دون الحاجة لاستخدام النقد، كما أن مركز الاتصال للبنك الإسلامي العربي يعمل على مدار 24 ساعة من خلال الرقم المجاني (1800242242) ومن خلال (Facebook, WhatsApp) لاستقبال وتنفيذ طلبات العملاء من تفعيل وإلغاء خدمات وتقديم الطلبات البنكية، بالإضافة إلى الرد على استفساراتهم، كما تمكن الصرافات الآلية المنتشرة في مختلف أنحاء المحافظات العملاء من السحب والإيداع الفوري للنقد والشيكات بكل سهولة.
وأكد ناصر على أهمية الاستمرار في تقديم الخدمات المصرفية للعملاء بكافة الطرق المتاحة، وبما يضمن سلامتهم وعدم تعريض حياتهم للخطر، مشدداً على أن "البنك جاهز، ضمن خططه المسبقة وحسب توجيهات مجلس الإدارة، للتعامل مع أي طارئ، حيث قام بتشكيل خلية طوارئ للتعامل مع المخاطر المحتملة خلال الوضع الحالي".
وأضاف: يسعى البنك باستمرار لابتكار الحلول المصرفية الحديثة التي من شأنها تسهيل تقديم الخدمات للعملاء، حيث أثبتت فعاليتها خلال الأزمات كأداة مهمة لاستمرار العمل، مشيراً إلى توجه البنك للاستثمار بالصيرفة الرقمية، وداعياً الجمهور للاستفادة من هذه الخدمات كإجراء وقائي لاستمرار عجلة الحياة، متمنياً السلامة للجميع.