شركة الاتصالات الفلسطينية تعلن انقطاع خدماتها شمال القطاع

Publishing Date
أرشيفية-تصوير وكالات

رام الله-أخبار المال والأعمال- أعلنت شركة الاتصالات الفلسطينية/جوال، اليوم السبت، انقطاع كامل لخدمات الاتصالات والانترنت في محافظة شمال قطاع غزة، التي تتعرض لعملية إبادة وتهجير قسري من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ 15 يوما.

وأفادت الشركة بأن الانقطاعات شملت أغلب مناطق شمال غزة، حيث سبق ذلك انقطاعات متفرقة، قبل أن يُفصل بالكامل، لافتة إلى أن طواقمها تعمل جاهدة على إعادة الخدمات بأسرع وقت ممكن.

في حين لم تعلن شركة Ooredoo فلسطين، مشغّل الاتصالات الثاني في فلسطين، عن أي انقطاع أو تشويش على خدماتها، علما أنه نفذت مشروع استحداث محطات خلوية متنقلة في قطاع غزة، والتي ستسمح للشركة بالاستجابة السريعة والفاعلة للحاجة الكبيرة لخدمات الاتصال في القطاع على اعتبار أن الشركة ستكون قادرة على نقل هذه المحطات لأي مناطق تقع أو ستصبح خارج إطار التغطية نتيجة تدمير محطات الاتصالات الثابتة جراء العدوان المتواصل.

ويؤثر قطع الاتصالات والانترنت عن بعض المناطق في مخيم جباليا، على قدرة المواطنين على التواصل مع طواقم الإنقاذ والخدمات الطبية.

ومنذ بداية عدوان الاحتلال في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023، انقطعت خدمات الاتصالات والانترنت عدة مرات عن القطاع، أو مناطق واسعة منه، جراء القصف المكثف الذي طال البنية التحتية لشبكة الاتصالات، أو نتيجة نفاد الوقود.

وسبق لشركة "بالتل" أن أعلنت عن استشهاد عدد من موظفيها أثناء عملهم على إعادة الاتصالات للمواطنين في القطاع.

وبسبب قطع خدمات الانترنت في الشمال، يواجه الصحفيون صعوبة بالغة في تغطية التطورات الميدانية في ظل العدوان المتواصل.