وفد من جمعية رجال الأعمال الفلسطينيين يلتقي السفير المصري

Publishing Date

رام الله-أخبار المال والأعمال- التقى وفد من مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال الفلسطينيين- القدس، برئاسة رئيس الجمعية كامل مجاهد، مع سفير جمهورية مصر العربية لدى دولة فلسطين إيهاب سليمان، بمقر السفارة في مدينة رام الله.

وأكد السفير سليمان عمق العلاقات التاريخية التي تربط مصر وفلسطين، مشددا على ضرورة العمل على تطوير العلاقات الاقتصادية وزيادة التبادل التجاري بين البلدين.

بدوره، قدم مجاهد لمحة حول جمعية رجال الأعمال الفلسطينيين والقطاع الخاص الفلسطيني ومجالس الأعمال المشتركة، مؤكدا ضرورة العمل على تطوير اتفاقية  مجلس الأعمال الفلسطيني-المصري المشترك، والتي تهدف إلى تعميق وتطوير العلاقات الثنائية في مختلف المجالات الاقتصادية والتجارية، وتعزيز التبادل التجاري والاستثماري المشترك بما يعود بالفائدة على اقتصاد البلدين.

وأشار السفير سليمان إلى رغبة مجتمع الأعمال المصري بالاطلاع على الفرص الاستثمارية والحوافز الموجودة في فلسطين، مؤكدا أن فلسطين محط اهتمام مجتمع الأعمال المصري وتعتبر بيئة استثمارية جاذبة بمختلف المجالات والقطاعات الاقتصادية.

وتم الاتفاق على ترتيب زيارة وفد من رجال الأعمال الفلسطينيين لجمهورية مصر خلال الفترة المقبلة بهدف عقد لقاءات ثنائية بين رجال الأعمال الفلسطينيين ونظرائهم المصريين وتحديث اتفاقية مجلس الأعمال المشترك.

يذكر أن جمعية رجال الأعمال الفلسطينيين-القدس كانت قد أسست مع نظيرتها المصرية مجلس الأعمال الفلسطيني-المصري المشترك عام 1998.

وشكل مجلس إدارة الجمعية لجنة برئاسة رائد سلامة لغايات اعادة تفعيل مجلس الأعمال المشترك.

وحضر اللقاء من مجلس إدارة الجمعية كل من: د.سالم أبو خيزران، د. معاوية القواسمي، عدنان قرش، مجتبى طبيلة، رائد سلامة، ومدير عام الجمعية جهاد عقل ومنسقة العلاقات الدولية رشا عرار.