افتتاح مهرجان العنب في جنين

Publishing Date

جنين-أخبار المال والأعمال- نظم في محافظة جنين، يوم السبت، مهرجان العنب، رغم الظروف الصعبة التي ما زالت تمر بها مدينة جنين ومخيمها، إثر الدمار الذي لحق بالبنية التحتية.

وشارك في افتتاح المهرجان الذي أقيم برعاية وزارة الزراعة وبالتعاون مع محافظة جنين والغرفة التجارية والصناعية في جنين، عدد من مزارعي العنب ومسوّقيه، ومجموعة من صاحبات المشاريع والحرف اليدوية.

وقال رئيس الغرفة التجارية في جنين عمار أبو بكر، إن المهرجان كان من المقرر أن يقام في الثاني من أيلول/ سبتمبر الجاري، لمدة 3 أيام، لكن بسبب اقتحام جنين الذي استمر 10 أيام، فقد تقرر تأجيله واقتصاره على يوم واحد.

وأكد أن مهرجان العنب اليوم هو رمزي، يُذكر أن المزارع الفلسطيني ما زال على أرضه، ومتمسك بها، لأن محافظة جنين تمتاز بزراعة العنب وتجارته، وحتى الأسعار اليوم هي رمزية وأقل من أسعار الجملة في السوق.

وأضاف أنه تم إشراك عدد من الصناعات اليدوية المحلية، سواء كانت يدوية أو زراعية لدعمها وإشراكها في السوق المحلي وتعريف الناس بها.

من جهتها، قالت مديرة مديرية زراعة قباطية لمى أبو بكر إن رسالة المهرجان هي دعم مزارعي جنين، والتكاتف لدعم أي مبادرة تقوم في المحافظة.